• الاثنين 27 رجب 1438هـ - 24 أبريل 2017م

فريق مشترك من جامعتي ميشيجان الأميركية وأبوظبي يحصد المركز الأول

محمد بن راشد والسيسي ومحمد بن زايد يكرمون الفائزين بسباق أبوظبي لسيارات الطاقة الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس، بتكريم الفائزين بسباق أبوظبي للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية، وذلك عقب مراسم افتتاح القمة العالمية لطاقة المستقبل التي عقدت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وتم تتويج فريق مشترك من طلبة جامعة ميشيجان الأميركية وجامعة أبوظبي بالمركز الأول حيث نال لقب البطولة بعد إنهاء 1,109 كم من مسافة السباق باستخدام الطاقة الشمسية فقط خلال 3 أيام وحل في المركز الثاني فريق المعهد البترولي التابع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» في أول مشاركة لهم في تحديات السيارات الشمسية وأحرز المركز الثالث فريق «بانش بور ترين» من بلجيكا.

وأقيم سباق أبوظبي للسيارات الشمسية برعاية شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وباستضافة شركة «مصدر» ويتزامن الحدث مع فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وشارك في السباق، الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، طلاب من الجامعات من أستراليا وأوروبا وأميركا وآسيا، وفريق طلاب المعهد البترولي.

وقال قائد الفريق الفائز الذي قطع بسيارته خط النهاية نوح كاكزور من جامعة ميشيجان: «لقد تحققت أحلامنا بالفوز في أول مسابقة للسيارات الشمسية تجري في أبوظبي على الإطلاق.. لقد كانت هذه تجربة مدهشة بالنسبة لنا ونحن مسرورون جداً أن ثمار عملنا الشاق قد آتت أكلها.. لقد واجهنا منافسة قوية من بعض من أعرق الفرق التي حضرت للمنافسة من جميع أنحاء العالم.. إن أبوظبي هي المكان الأمثل لهذا النوع من التحديات.. ونتطلع بشوق للعودة للمشاركة في مسابقات كهذه في المستقبل والدفاع عن اللقب الذي أحرزناه».

وكانت الفرق المتنافسة قد انطلقت بعد اجتياز مرحلة التصفيات في حلبة مرسى ياس عبر الطرق الصحراوية والداخلية لإمارة أبوظبي باستخدام أشعة الشمس كوقود وحيد لها، وتم إخضاع الفرق المتنافسة إلى مجموعة متنوعة من العناصر وظروف الطريق من أجل اختبار أداء السيارات إلى أقصى مدى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا