• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يطمح لمساعدة مالية ثالثة

البرلمان اليوناني يقر الحزمة الثانية من إجراءات التقشف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

أثينا(أ ف ب)

تبنى البرلمان اليوناني أمس الشق الثاني من التدابير التي تطالب بها الجهات الدائنة لليونان مما يفسح المجال أمام حصول البلاد على خطة مساعدة مالية ثالثة.

وكانت الخسارة السياسية محدودة لرئيس الحكومة ألكسيس تسيبراس في هذا التصويت العاجل الثاني في غضون أسبوع مع تبني إصلاح القضاء المدني وتطبيق التوجيهات الأوروبية الخاصة بضمان الودائع المصرفية حتى 100 ألف يورو.

وتبنى 230 نائباً من أصل 298 حضروا جلسة الإجراءات الجديدة مقابل 63 نائباً وامتناع خمسة عن التصويت. وفي الإجمال، فإن 31 نائباً من حزب سيريزا من اليسار الراديكالي الذي ينتمي إليه تسيبراس صوتوا ضد الإصلاح، في مقابل 32 الأسبوع الماضي، بينما امتنع 5 آخرون عن التصويت.

ويعود الفضل في هذا الفارق البسيط إلى التحول غير المتوقع في موقف وزير المالية السابق يانيس فاروفاكيس الذي صوت ضد زيادة الضرائب الأربعاء الماضي، وعاد وصوت لمصلحة الإجراءات الجديدة ليل الأربعاء الخميس.

ومع أن تسيبراس لا يزال رئيساً للحكومة إلا أنه فقد غالبيته البرلمانية (مجموع مقاعد سيريزا وحزب اليونانيين المستقلين شريكه في الائتلاف الحكومي 162 مقعداً من أصل 300 في مجلس النواب). إلا أنه اضطر مرة ثانية إلى الاعتماد على أصوات المعارضة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا