• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«مرسيدس» تعتزم إنتاج مركبة جديدة للطرق الوعرة

«دايلمر» الألمانية للسيارات تغزو الصين وتحقق أرباحاً فاقت التوقعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

فرانكفورت، شتوتجارت (د ب أ)

أعلنت شركة دايلمر الألمانية لصناعة السيارات أمس ارتفاع أرباحها خلال الربع الثاني من العام، وأرجعت ذلك إلى انتعاش مبيعات السيارات طراز مرسيدس بنز التي تنتجها والطلب القوي في الصين.

وارتفع صافي أرباح الشركة بنسبة 8% لتصل إلى 2,4 مليار يورو.

وقد ارتفعت العائدات بعد حساب الضرائب والفوائد، متغلبة على توقعات المحللين، لتصل إلى 3,78 مليار يورو (4,13 مليار دولار) خلال ثلاثة أشهر حتى يونيو الماضي، بارتفاع بنسبة 54% مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي عندما وصلت إلى 2,46 مليار يورو.

وقد ارتفعت مبيعات مرسيدس في الصين بنسبة 34% خلال الربع الممتد حتى يونيو الماضي مقارنة بالربع عينه من العام الماضي، ويرجع ذلك إلى تدشين طرازات جديدة وتوسيع شبكة موزعي السيارة في أكبر سوق للسيارات في العالم.

وارتفعت المبيعات بنسبة 19% لتصل إلى 27,5 مليار يورو خلال الربع الثاني لتصل إلى 37,5 مليار يورو. وقد ارتفعت العائدات بعد حساب الضرائب والفوائد لقسم سيارات مرسيدس بنز بنسبة 58% خلال الربع الثاني لتصل إلى 2,23 مليار يورو. من ناحية أخري، قالت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية مرسيدس بنز إن النموذج الاختباري الذي عرضته في معرض جينيف الدولي للسيارات من الفئة «جي» أثار ردود فعل إيجابية تكفي لإنتاجه على نطاق تجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا