• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«نخلة ذكية».. مرشد إلكتروني وبنك معلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

خولة علي

خولة علي (دبي)

يتمتع رواد الشواطئ بجني ثمرات تكنولوجية تتساقط من نخلة، تقدم خدمة «الواي فاي» للأجهزة الإلكترونية إلى مدى 200 متر تقريباً وبسعة ربط مع 50 شخصاً، وكل نخلة مزودة بـ 8 شواحن للهواتف النقالة، فيما تمد سعفها لتصبح كخلايا شمسية على مساحة 12.8 متر مربع.

وتعبر هذه النخلة التي وفّرتها بلدية دبي بنك معلومات وإرشاد، حيث يمكن أن يتعرف الفرد على أبرز معالم دبي، وما تتمتع به من متنزهات وأسواق وأماكن ترفيهية وسياحية مع مخطط للوصول لتلك الأماكن، ويمكن بلمسة واحدة على خانة الطقس التعرف على ظروف البحر وحركة الرياح وسرعتها ودرجات الحرارة.

والجميل أيضاً الإطلالة الساحرة للنخلة الذكية وهي مضيئة ليلاً، الأمر الذي يعطي المرء فرصة رائعة بالانتفاع بهذه الخدمات على مدار 24 ساعة في أجواء تجلب المزيد من الراحة والاسترخاء والهدوء.

وأعرب محمد أسلم أحد الزوار عن تقديره لما توفره هذه التقنية من مبلغ مادية، وتسهيل الكثير من الاستخدامات، واعتبر حسن عبد العظيم هذه المحطات كبنك معلوماتي، فعدى عما تقدمه من تسهيلات إلكترونية، فهي تقدم معلومات وفيرة وشاملة حول حالة الطقس والبرامج والفعاليات ومناطق الترفيه، فأصبحت مرشداً إلكتروني للزائر، وقال راشد جمعة: هو بحق شيء مميز ولافت للزائر.

وتتجه بلدية دبي إلى تنفيذ 103 أجهزة للنخلة الذكية، تغطي مختلف الشواطئ في الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا