الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

75 ألف طن نفايات صلبة جمعتها «تدوير» خلال سبتمبر

75 ألف طن نفايات صلبة جمعتها «تدوير» خلال سبتمبر
22 أكتوبر 2018 01:54

هالة الخياط (أبوظبي)

بلغ حجم النفايات البلدية الصلبة التي جمعتها «تدوير» (مركز إدارة النفايات - أبوظبي) خلال شهر سبتمبر الماضي 75,938 طناً من جميع مناطق إمارة أبوظبي عبر عقودها التشغيلية.
ودعت «تدوير» أفراد المجتمع إلى تبني السلوك البيئي السليم وعدم القيام بالرمي العشوائي للنفايات الذي يؤدي إلى تشويه المظهر الجمالي والحضاري للإمارة.
وأوضح المركز أنه يخصص يومياً أكثر من 4 آلاف عامل في مناطق الإمارة كافة، لتقديم خدمات جمع ونقل النفايات والنظافة العامة، إضافة إلى توفير آليات حديثة من معدات جمع للنفايات وغسيل للحاويات وتقديم خدمات الكنس الآلي للطرق، بما يضمن التعامل مع النفايات بفعالية والحفاظ على المظهر العام، وبما يتماشى مع توجهات حكومة أبوظبي نحو تعزيز جودة الحياة لسكان الإمارة.
ويقوم مقدمو الخدمات البيئية المتعاقدون مع «تدوير» بجمع ونقل النفايات من مناطق تقديم الخدمات في إمارة أبوظبي ونقلها إلى منشآت تدوير، والتي تقوم بمعالجتها وإعادة تدويرها والتخلص منها طبقاً لأفضل الحلول التكنولوجية والمتوافقة مع المعايير البيئية.
وأشار المركز إلى أن الزيادة المطردة في عدد السكان وسرعة وتيرة الطفرة العمرانية انعكست على زيادة معدّلات إنتاج النفايات في الإمارة، وتعمل «تدوير» على تنفيذ خطة استراتيجية متكاملة لإدارة النفايات على مستوى الإمارة، والتي تركز على تقليل حجم النفايات وخفض تكاليف التخلص منها ومعالجتها، فضلاً عن تحويلها إلى موارد اقتصادية مهمة يمكن الاستفادة منها، والقيام بتقديم أفضل الخدمات في مجال إدارة النفايات بما يساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة في الإمارة وتحقيق أهداف خطة أبوظبي 2030. وقامت «تدوير» بتكثيف جهودها منذ مطلع هذا العام لمواجهة التحديات البيئية التي تواجه إمارة أبوظبي وتقليل الآثار السلبية للنفايات على البيئة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع المبتكرة بهدف زيادة وعي السكان بأهمية إعادة التدوير وتكريس ثقافة تقليل الاستهلاك وفرز النفايات من المصدر، من بينها مشروع منجم النفايات القابلة لإعادة التدوير في مدينة أبوظبي، إضافة إلى أنواع أخرى عدة من المناجم في المدينة، مما يجعلها رائدة في مجال إدارة النفايات، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©