• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«كازان» تزيح الستار عن «المونديال» اليوم

2700 سباح وسباحة يخوضون منافسات 75 مسابقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

كازان (د ب أ)

يرفع الستار اليوم عن فعاليات النسخة السادسة عشرة من بطولة العالم للسباحة التي تستضيفها مدينة كازان الروسية وحتى التاسع من أغسطس المقبل بمشاركة أكثر من 2700 رياضي ورياضية يمثلون 190 دولة من مختلف القارات الست بخلاف نحو 2000 مسؤول ومدرب وإداري في البعثات المشاركة.

ويتنافس المشاركون في ست فروع مختلفة هي السباحة وسباحة المياه المفتوحة والسباحة التوقيعية وكرة الماء والغطس والغطس العالي، حيث يتنافسون في 75 مسابقة وذلك بعد إدراج مسابقة الزوجي المختلط في منافسات السباحة التوقيعية للمرة الأولى في بطولات كأس العالم.

ورغم انطلاق فعاليات هذه البطولة للمرة الأولى قبل أكثر من أربعة عقود، وبالتحديد منذ النسخة الأولى التي أقيمت في بلجراد عام 1973، وتميز الرياضيين الروس في العديد من السباقات والمسابقات المائية، تستضيف روسيا فعاليات البطولة للمرة الأولى في التاريخ.

ووقع الاختيار على كازان في تتارستان أحد الكيانات الجمهورية في روسيا الاتحادية على هامش بطولة العالم 2011 في شنغهاي بالصين.

واختارت الجمعية العمومية (كونجرس) للاتحاد الدولي للألعاب المائية (فينا) في اجتماعها بشنغهاي في 15 يوليو 2011 مدينة كازان لاستضافة النسخة السادسة عشرة من البطولة بعد تفوق ملف كازان على الملفات المنافسة وهي ملفات مدينة جوادلاخارا المكسيكية وهونج كونج وقوانجتشو في الصين ومونتريال بكندا علما بأن قوانجتشو ومونتريال انسحبتا قبيل إجراء عملية التصويت على حق الاستضافة. وكان مقررا أن تنطلق فعاليات هذه البطولة قبل أسبوع ولكن (فينا) ومسؤولي اللجنة المنظمة قرروا تأخير موعد انطلاقها لمدة أسبوع من أجل توفير فترة زمنية كافية بينها وبين منافسات السباحة في دورة الألعاب الأميركية المقامة حاليا في مدينة تورنتو الكندية والتي تختتم فعالياتها مؤخرا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا