• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

ترشيح الأردن وعمان والكويت للاستضافة «المحايدة»

«المسابقات الآسيوية» تناقش مصير مباريات أنديتنا أمام «القطرية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 نوفمبر 2017

معتز الشامي (دبي)

تعقد لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي، اجتماعاً مهماً مساء الغد، بالعاصمة اليابانية طوكيو، على هامش استضافتها لمباراة نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال وأوراوا ريد الياباني، وذلك لمناقشة عدد من الملفات، أبرزها مطلب الإمارات والسعودية، بنقل جميع مباريات فرقنا في دوري الأبطال، أمام الفرق القطرية والإيرانية، إلى ملاعب محايدة.

ويشارك في الاجتماع المرتقب عبد الله ناصر الجنيبي، نائب رئيس اتحاد الكرة، رئيس لجنة دوري المحترفين، عضو لجنة المسابقات الآسيوية، ممثلاً للإمارات، وسامي الجابر، عضو اللجنة ممثلاً للسعودية.

وكانت الإمارات قد تمسكت بعدم اللعب أمام الفرق القطرية، إلا في ملاعب محايدة، في اجتماع تنسيقي جرى بمقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور مطلع نوفمبر الجاري، وهو نفس المطلب الذي قدمته السعودية، لعدم اللعب أمام الفرق القطرية وأيضاً الإيرانية، إلا في ملاعب محايدة.

وشهد الاجتماع التنسيقي مناقشة كل الأمور التنظيمية، حال تم إقرار الموافقة على نقل المباريات إلى خارج أراضي الدول الأربع، حيث من المنتظر أن تخوض فرقنا والفرق السعودية أمام كل من فرق قطر وإيران، أكثر من 20 مباراة مرشحة للزيادة حسب القرعة.

وتفيد متابعات «الاتحاد»، أن الاتحاد الآسيوي أبدى مرونة في تقبل المطلب الجديد من الفرق الإماراتية والسعودية، وذلك على الرغم من الضغوط و«الألاعيب» التي تمارس من ممثلي قطر وإيران في الاتحاد القاري، وهو ما دفع الإمارات بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة، للتحرك وتشكيل «لوبي» لدعم الموقف المشترك، في نقل المباريات المنتظرة بدوري الأبطال إلى ملاعب محايدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا