الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

59 % من الإيطاليين يؤيدون خطط الميزانية

59 % من الإيطاليين يؤيدون خطط الميزانية
22 أكتوبر 2018 00:57

روما (د ب أ)

كشف استطلاع رأي نشرت نتيجته أمس عن أن أغلبية واضحة من الناخبين الإيطاليين تؤيد خطط الميزانية المثيرة للجدل في إيطاليا والتي أزعجت الأسواق المالية، ولاقت انتقادات من الاتحاد الأوروبي.
وأشار الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة «إيبسوس» ونشرته صحيفة «كوريري ديلا سيرا»، إلى أن 59% تقريباً من الإيطاليين يؤيدون خطط الميزانية لعام 2019، والتي تهدف لزيادة كبيرة في عجز الميزانية.وفي تعليق، كتب رئيس «إيبسوس» إيطاليا، ناندو باجنونسيلي أنه وجد أيضا أن 55% من الإيطاليين يعتقدون أن زيادة الدين الحكومي ضرورية لتحفيز الاقتصاد.
وتعتزم أحزاب الحكومة الشعبوية في روما رفع عجز الميزانية إلى 2.4% من الناتج المحلي الإجمالي، مقابل نسبة 0.8% التي حددتها الحكومة السابقة. وأثار هذا مخاوف في بروكسل وبين المستثمرين؛ لأن مستويات الدين في إيطاليا من بين أعلى مستويات الديون في العالم، حيث تبلغ أكثر من 130% من الناتج المحلي الإجمالي. ومن المقرر أن ترسل الحكومة الإيطالية اليوم الاثنين تفسيرات مكتوبة إلى المفوضية الأوروبية.
من جانبه، قال وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير أمس إنه على إيطاليا احترام قواعد منطقة اليورو، وقال لو مير لقناة «فرانس 3» «لقد اخترنا بشكل سيادي أن تكون لنا عملة مشتركة، الجانب المضاد لهذا الموضوع انه لا يمكنكم القيام بأي شيء كما تشاؤون، عليكم أن تحترموا القواعد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©