السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ارتفاع مبيعات «جيتكس شوبر» لأكثر من 150 مليون درهم

ارتفاع مبيعات «جيتكس شوبر» لأكثر من 150 مليون درهم
23 أكتوبر 2010 20:55
باعت الشركات العالمية المنتجة للحواسيب الآلية أكثر من 15 ألف وحدة كمبيوتر خلال مشاركتها في جيتكس شوبر 2010 الذي اختتم فعالياته في دبي أمس، بحسب شباب الغامدي مدير التسويق بشركة إنتل العالمية المتخصصة في إنتاج المعالجات التي تمثل مكوناً رئيسياً في تصنيع جميع الحواسيب الآلية. يأتي ذلك في الوقت الذي اكد فيه عارضون أن مبيعاتهم من الأجهزة الإلكترونية خلال مشاركتهم في جيتكس شوبير 2010 زادت بنسبة 50% مؤكدين أن اجمالي مبيعات جيتكس شوبر تجاوزت حاجز 150 مليون درهم للمرة الاولى منذ إطلاقه. وقال الغامدي لـ"الاتحاد" إن مبيعات جيتكس شوبر 2010 شهدت قفزة حقيقية مقارنة بإجمالي مبيعات الدورة السابقة والتي بلغت نحو 125 مليون درهم، مرجعاً ذلك إلى التعافي التدريجي للاسواق العالمية والمحلية وتلاشي ضغوط الأزمة على إنفاق الافراد والمؤسسات. وأضاف الغامدي أن اجمالي مبيعات جيتكس شوبر من وحدات الكمبيوتر فاق توقعات الشركات العارضة التي باعت 100% من مخزوناتها المخصصة للبيع خلال المعرض كما لجأت اكثر من مرة الى سحب كميات إضافية من مخازنها الرئيسية. وقال إن شركة انتل التي تنتج المكون الرئيسي في الحواسيب الآلية وهو المعالجات أقامت جناحاً خاصاً لاستقبال زوار جيتكس شوبر الراغبين في شراء حواسيب آلية جديدة وذلك بهدف تزويدهم بالمعلومات والنصائح الأساسية التي تمكنهم من الاختيار الأمثل الذي يحقق لهم اعلى عوائد على مشترياتهم من الكمبيوتر. ولفت إلى ان الشركة قامت بتصنيف المعالجات الى خمس فئات رئيسية وشرحت لعملائها قدرات كل فئة من المعالجات مع مقارنتها بالاحتياجات الفعلية لكل عميل. واشار الى أن أكثر من 35 ألف زائر لجيتكس شوبر قاموا بزيارة جناح الشركة للتعرف إلى الاسلوب العلمي لاختيار الكمبيوتر المناسب وفق احتياجاتهم الفعلية موضحاً أن 40 % من هؤلاء الزوار عادوا الى جناح انتل ولديهم قسائم شراء وذلك لتسلم الهدايا الرمزية التي خصصتها الشركة لكل من قام بشراء جهاز كمبيوتر خلال جيتكس شوبر. ورغم التعافي التدريجي للأسواق المحلية والخارجية من تأثيرات الأزمة المالية العالمية الا أن الشركات المصنعة للكمبيوتر لمست تغييراً كبيراً في سلوكيات المشتري للأجهزة الالكترونية والذي اصبح اكثر حرصا على اختيار الأجهزة التي تناسب احتياجاته الفعلية. ومن جانبه، قال عباس فرض الله نائب مدير التسويق في شركة شرف دي جي للالكترونيات إن مبيعات الشركة من الكمبيوترات والهواتف المحمولة والاجهزة الالكترونية الاخرى خلال جيتكس شوبر 2010 زادت بنسبة 50% مقارنة بمبيعات الشركة خلال الدورة الماضية. واضاف فرض الله أن تلاشي آثار الأزمة المالية العالمية وبدء تعافي الأسواق المحلية والخارجية انعكس إيجابا على على مستوى انفاق الأفراد على التكنولوجيا. واشار فرض الله إلى أن الشركة توقعت زيادة مبيعات جيتكس شوبر خلال العام الحالي استناداً لتحسن المبيعات في فروع الشركة المنتشرة في جميع أنحاء الدولة. لذلك قامت شرف دي جي بزيادة مساحة العرض من جناح واحد بمساحة 150 متر خلال العام 2009 الى أربعة أجنحة بمساحة 600 متر العام الحالي. واشار فرض الله إلى أن الهواتف المحمولة والكمبيوترات الشخصية وأجهزة أي باد واي فون تصدرت المبيعات خلال جيتكس شوبر لهذا العام وتركز اهتمام العملاء على الاجهزة الحديثة التي تم طرحها خلال العام الحالي. وأضاف أن الدورة الحالية للمعرض تميزت بالعديد من الأحداث الاستثنائية التي أسهمت في زيادة المبيعات مثل إطلاق اجهزة "اي باد" و"اي فون" التي تحظى بشعبية كبيرة داخل الدولة. وأشار فرض الله إلى ان التخفيضات والعروض الترويجية أسهمت في زيادة المبيعات خاصة أن عدداً كبيراً من العملاء أرجأوا شراء وحدات الكمبيوتر خلال الفترة الماضية للاستفادة من عروض جيتكس شوبر ومنتجاته الجديدة. وأوضح أن أنشطة إعادة التصدير تستحوذ على أكثر من نصف مبيعات الكمبيوتر في الدولة، مشيرا الى أن معرض جيتكس شوبر يسهم في توفير منصة جديدة لتسويق وإعادة تصدير الأجهزة الإلكترونية. ومن جانبه، قال اكرم عمران مدير العمليات في مركز دبي التجاري إن المركز المنظم لجيتكس شوبر تلقى طلبات من عدد كبير من العارضين لحجز مساحات اكبر في الدورة المقبلة للمعرض. واضاف عمران ان الدورة الحالية حققت نموا جيدا على جميع الصعد حيث زاد عدد الزوار الى اكثر من 155 ألف زائر إضافة الى زيادة الشركات العارضة لتصل إلى نحو 160 شركة. كما تم اضافة مساحة عرض تصل الى نحو 9500 قدم مربع لتصل المساحة الاجمالية لجيتكس شوبر 2010 إلى نحو 32 ألف قدم مربعة. واضاف عمران أن مركز دبي التجاري العالمي رصد آراء الزوار لمعرض جيتكس شوبر من خلال استطلاع للرأي تم إجراؤه في الدورة السابقة لتلافي أية ملاحظات، مشيرا الى ان غالبية الزائرين طالبوا بإطالة مدة المعرض لذلك تم عقده هذا العام على مدار ثمانية أيام بدلًا من سبعة. واضاف "تمتع زوار المعرض هذا العام بطرق أسهل للوصول إلى أرض الحدث في مركز معارض مطار دبي من خلال وجود مترو دبي وحافلات النقل المتاحة التي نقلت الزوار مجاناً بين محطة مترو الراشدية وموقع الحدث"، إلى جانب تخصيص مواقف إضافية للسيارات عند مسجد الشيخ حمدان القريب في منطقة القرهود، التي تخدمها حافلات النقل المجانية. وشاركت كل من شركة آي ستايل، التي تبيع منتجات أبل وتشارك للمرة الأولى في جيتكس شوبر، إلى جانب كل من إي فور يو E4 ، وإي-سيتي، وجيكو، والفطيم للساعات والمجوهرات، وشركات اخرى مثل إيماكس، وبلج-إنس، وبي دي إل، وجاكيز، وجامبو، ودو، وكليك، وكومبومي. وباناسونيك وبلاك بيري وكانون. وضم جيتكس شوبر نحو 25 ألف منتج تشمل أوسع تشكيلة على الإطلاق من أحدث أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها وأجهزة اللعب والأجهزة الرقمية والإلكترونيات على اختلاف أنواعها واستخداماتها. وضمت قائمة الشركات المنتجة للكمبيوتر وبرمجياته التي عرضت منتجاتها في جيتس شوبر كل من أبل، وإتش بي، وإل جي، وإنتل، وإيسر، وتوشيبا، وديل، وزيروكس، وسامسونج، وسانديسك، وسوني، ولينوفو، ومايكروسوفت. وقال عمران إن أعداد الزوار في زيادة مستمرة على مدى السنوات الأخيرة الماضية، ففي معرض جيتكس شوبر 2007 بلغ عدد الزوار 125,5 ألف زائر، وهذا العدد ارتفع خلال معرض جيتكس شوبر 2008 حيث بلغ 132,7 ألف زائر، وفي معرض جيتكس شوبر 2009 بلغ العدد 150 ألف زائر، الأمر الذي يدل على زيادة شعبية المعرض عاماً تلو الآخر.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©