• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«توتال» تنافس في مشروع للطاقة الشمسية بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تنافس شركة توتال الفرنسية في مشروع محطة جديدة لإنتاج الطاقة الشمسية بأبوظبي ضمن شراكتها مع شركة مصدر، بحسب حاتم نسيبة رئيس «توتال» للاستكشاف والإنتاج وممثلها في الإمارات.

ورفض نسيبة في تصريحات صحفية أمس ضمن مشاركة «توتال» في أسبوع أبوظبي للاستدامة إعطاء مزيد من التفاصيل عن المشروع الذي قال إنه ضمن استراتيجية مدينة مصدر في مجال الطاقة المتجددة.

وأضاف أن «توتال» ترعى العديد من المبادرات التي تطلقها أبوظبي في مجال الطاقة المتجددة، وآخرها إنتاجها الخلايا المستخدمة في السيارة التي تعمل بالطاقة الشمسية التي عرضت مؤخراً من قبل المعهد البترولي بأبوظبي مؤخراً، فضلاً عن رعاية مبادرة الطائرة التي تعمل بالخلايا الشمسية والتي عرضت بمطار البطين.

وعرضت «توتال» ضمن جناحها في أسبوع أبوظبي للاستدامة تقنية جديدة لتنظيف الخلايا الشمسية عن طريق الروبوت طورتها شركة «صن باور» الأميركية، التي اشتهرت بها «توتال» وتعتبر أكبر شركة عالمية تعمل في مجال الخلايا الشمسية.

وقال نسيبة، إن «توتال» تولي اهتماماً كبيراً بالطاقة المتجددة إلى جانب النفط والغاز منذ دخولها مجال العمل في الطاقة الشمسية منذ 25 عاماً، مشيراً إلى شراكات مع 9 شركات نفطية عاملة في أبوظبي منها «أدنوك» و«توتال أبوالبخوش» و«دولفين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا