• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«دبي الإسلامي» يعلن تسعير إصدار رأس المال من المستوى الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

أعلن بنك دبي الإسلامي التسعير الناجح لإصدار رأس المال من المستوى الأول بقيمة مليار دولار أميركي - الإصدار مستحق وبأجل دائم «مع خيار استردادها عند مرور 6 سنوات».

ويحمل هذا الإصدار معدل ربح يساوي 6,75 %، مما يعكس الطلب المتزايد من المستثمرين وثقتهم القوية بالمؤسسة، كما أنها تعتبر الصفقة الأولى لهذا العام والأولى من حيث رأس المال لعام 2015

وتم تنفيذ هذه الصفقة في أعقاب حملة ترويجية عالمية غطت المراكز المالية الرئيسة مثل «لندن، سنغافورة وهونغ كون وأبوظبي ودبي). وتلقى الإصدار 80 طلباً وصل إلى أكثر من 2٫5 مليار دولار أميركي على خلفية طلبات قاعدة من مختلف المستثمرين والمدرجين في البورصة الأيرلندية وبورصة «ناسداك دبي».

وتم الإفصاح للسوق عن الأفكار الأولية للسعر بما قيمته 7.00 % في تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت لندن في يوم الثلاثاء 13 يناير 2015. ونتيجة للطلب القوي لهذه الصفقة، تم تشديد التوجيهات وتسعير الإصدار بمعدل ربح نهائي يساوي 6.75 %.

وقال د. عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي: «يعكس نجاح هذه الصفقة الوضع الائتماني القوي الذي يتمتع به بنك دبي الإسلامي والثقة الراسخة التي يوليها لنا المستثمرين الإقليميين والدوليين، على الرغم من ظروف السوق الصعبة.

إن المسيرة المتميزة لنمو بنك دبي الإسلامي خلال عام 2014 تقارب ما نسبته 28 % من النمو طبقاً للبيانات المالية للأشهر التسعة الأولى من العام ذاته. وبالنظر إلى النمو الملحوظ في العمليات الرئيسة للبنك، وحقيقة أنه من المتوقع استمرار هذا الزخم خلال عام 2015 فقد عززنا السوق برأسمال من الشق الأول، ونفذنا أول صفقة لهذا العام».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا