• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فرنسا تسعى لتوفير 50 مليار يورو بحلول 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

باريس (أ ف ب) - قال رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك ايرولت، أمس، إن فرنسا تهدف إلى تحقيق وفر بقيمة 50 مليار يورو «كحد أدنى» بحلول العام 2017.

وصرح ايرولت، في ختام أول اجتماع للمجلس الاستراتيجي للنفقات العامة إلى جانب رئيس الجمهورية فرنسوا هولاند في الإليزيه أن «الهدف هو توفير 50 مليار يورو كحد أدنى في غضون الأعوام الثلاثة المقبلة».

والمجلس الاستراتيجي للنفقات العامة، الذي أعلن هولاند تأسيسه في 14 يناير الجاري، سيجمع كل شهر عدداً من الوزراء بينهم بيار موسكوفيسي (الاقتصاد والمالية) وبرنار كازنوف (الموازنة)، إضافة إلى رئيس الحكومة.

ويشكل هذا التوفير «جهداً مهماً جداً»، لكنه «لن يدمر نموذجناً الاجتماعي»، كما قال ايرولت من دون أن يوضح ما إذا كان من الممكن تحقيق ذلك.

وتعهد رئيس الجمهورية وضع حد للاشتراكات العائلية التي تسددها الشركات، بهدف تخفيف كلفة العمل عبر تعويض الربح الفائت بخفض النفقات العامة.

وعلى الرغم من تخفيض هذه التكاليف، الذي أعلن في إطار «شرعة المسؤولية» مع الشركات، أكدت الحكومة الفرنسية مجدداً الخميس هدفها في تقليص العجز في الموازنة العامة إلى ما دون مستوى 3٪ من إجمالي الناتج الداخلي في 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا