• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ابنه يغادر السجن بعد حبسه عاماً

وعكة تغيب مرسي عن المحاكمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

القاهرة (وكالات)

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، أمس، تأجيل محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي و10 متهمين آخرين في قضية «التخابر» لجلسة 2 أغسطس المقبل، بعد تعذر حضوره بسبب وعكة صحية. وقال ممثل النيابة إن سبب تعذر حضور المتهم هو إصابته بانخفاض في مستوى السكر حيث أوصى الطبيب المعالج بعدم نقله إلى جلسة المحاكمة.

وكانت النيابة، أسندت إلى الرئيس المعزول محمد مرسي، وبقية المتهمين، ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها، وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.إلى ذلك ، أفرجت محكمة «بنها» الابتدائية ، عن عبد الله محمد مرسي نجل الرئيس الأسبق، بعد قضائه عقوبة الحبس سنة، في قضية تعاطي مخدرات.

وكانت محكمة جنايات «بنها» قضت في يوليو العام الماضي، بالحبس سنة مع الأشغال لعبدالله وصديقه، وغرامه 10 آلاف جنيه لكل منهما في قضية تعاطي مخدر الحشيش، بعد ضبطهما من قبل الخدمات الأمنية،في سيارة خاصة في محيط محافظة القليوبية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا