• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

توفير خدمة «المسافر الذكي» بقراءة بيانات «الهاتف المتحرك»

50% من المسافرين القادمين الى مطارات دبي يستخدمون «البوابات الذكية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

محمود الحضري

محمود الحضري (دبي)

تستهدف الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، تحقيق الوصول الى استخدام 50% من المسافرين القادمين الى الدولة عبر مطارات دبي البوابات الذكية خلال السنوات الخمس المقبلة، وبحلول 2020، في إطار استراتيجية ترمي الى أن تتحول المطارات الى «مطارات ذكية» شاملة.

وأفاد مسؤولون في الإدارة أمس بأن الإقامة وشؤون الأجانب تخطط للتوسع في الخدمات الذكية، وزيادة عدد البوابات الالكترونية بمطار دبي الى 100 بوابة كحد أدنى، ومن المقرر أن تضيف الإدارة 11 بوابة الكترونية جديدة خلال العام الجاري، فيما يتوقف تركيب بوابات في مطار آل مكتوم حسب حجم الطلب.

وأشار مسؤولون في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، خلال الإعلان عن تفاصيل مؤتمر (مستقبل المنافذ والحدود) الذي يقام يومي 11 و12 مارس المقبل، الى أن الخدمات الذكية التي توفرها الإدارة تتجاوز 40%، ومن المقرر أن تصل الى مجمل الخدمات خلال العام الجاري.

وكشفت الإدارة عن دراسة لتوفير خدمة الدخول الى مطارات دبي للمسجلين في الخدمات الذكية، من خلال استخدام الهاتف المتحرك الذكي، حيث يجري حاليا بحث تعديل أنظمة القارئ الالكتروني لقراءة، لنظام »المسافر الذكي«، بتنقية »ان أف سي« »المجال القريب».

وأكد اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أن دولة الإمارات حققت إنجازات متقدمة جدا على طريق الارتقاء بصناعة المنافذ الحدودية، مما جعلها بحق نموذجا يحتذى به على هذا الصعيد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا