• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أبوظبي الإسلامي» يعقد ندوة عن الثقافة المالية في الجامعة الكندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- نظم مصرف أبوظبي الإسلامي مؤخراً ندوة حول موضوع الثقافة المالية في الجامعة الكندية بدبي، وذلك خلال حملة المصرف للتوعية المالية التي تهدف إلى توعية جميع أفراد المجتمع بكيفية إدارة أموالهم وتشجيعهم على اتخاذ قرارات مالية مسؤولة.

وقام حسن النويس، مدير التسويق في مصرف أبوظبي الإسلامي، بتقديم محاضرة لما يزيد على الخمسين طالباً وطالبة من الجامعة الكندية في دبي، شرح خلالها أهم المواضيع التي تركز عليها حملة التوعية المالية التي أطلقها مصرف أبوظبي الإسلامي بعنوان «إدارة أموالك على الأصول»، والتي تقدم نصائح عديدة عن أهمية الثقافة المالية والتخطيط المالي، وبخاصة إيجابيات التوفير في وقت مبكر.

كما ناقش عدداً من الأدوات السهلة والفعالة لإدارة الأموال.

ووصفت شازية شيخ، إحدى طالبات الجامعة الكندية في دبي، المحاضرة بـ(التفاعلية) قائلة: «لقد استفدت كثيراً من حضور الفعالية، وأن من الضروري أن أجري بعض التعديلات على قراراتي المالية».

وأضافت أنها قد بدأت عملية ادخار الأموال مؤخراً، وستساعدها المعلومات التي ناقشتها، محاضرة مصرف أبوظبي الإسلامي، على اتخاذ القرارات المالية الصائبة.

وفي السياق ذاته، قال الطالب محمد علي «لقد كانت محاضرة مفيدة للغاية توضح أهمية الادخار وكيفية إدارة الأموال».

يشار إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي أطلق في عام 2011 مبادرة «إدارة أموالك على الأصول» التي تتضمن سلسلة من المبادرات، تهدف إلى مساعدة الناس على تحسين مهاراتهم في إدارة الأموال، بما يتيح لهم اتخاذ قرارات مالية صائبة. وكجزء من حملته الخاصة بالتوعية المالية، أصدر المصرف كتيباً مالياً بعنوان «إدارة أموالك على الأصول»، وهو عبارة عن دليل مالي مبسّط يلقي الضوء على بعض الخطوات البسيطة لإدارة الأموال بشكل أفضل، ووضع الميزانيات، والادخار، وإدارة الديون والاستثمارات، فضلاً عن تقييم المخاطر وبناء الثروات الشخصية، وذلك بهدف مساعدة الناس في إدارة أموالهم بأفضل طريقة ممكنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا