الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نقل مغاسل السيارات والمقاهي إلى منطقة المقطع بأم القيوين

نقل مغاسل السيارات والمقاهي إلى منطقة المقطع بأم القيوين
21 أكتوبر 2018 01:02

سعيد أحمد (أم القيوين)

قررت دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، نقل جميع مغاسل السيارات والمقاهي إلى منطقة المقطع التجارية، بعد أن يتم تجهيز الموقع الجديد الذي يضم العديد من المحال والخدمات، بهدف تنظيم ممارسة النشاط في مكان واحد بعيداً عن الشوارع العامة والأحياء السكنية.
وقال منصور سلطان الخرجي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، إن الدائرة تعمل حالياً على تجهيز الموقع، وسيتم الانتهاء منه خلال الشهور القليلة، لافتاً إلى أنه تم التواصل مع أصحاب المغاسل والمقاهي وإبلاغهم بالانتقال إلى الموقع المخصص لهم، وعدم تجديد عقود الإيجار مع المؤجرين.
وأشار إلى أن معظم مغاسل السيارات تقع على الشوارع وفي الأحياء السكنية، وتسبب تسريباً للمياه على الطرقات والأماكن العامة، وتشوه المنظر العام، كما أن بعضها ليس لديه فتحات لتصريف المياه، مشيراً إلى أن الموقع الجديد سيكون مجهزاً لممارسة هذا النشاط، وسيستفيد من خدماتهم أصحاب المركبات ومرتادو المقاهي.
وأضاف الخرجي أن قرار النقل يشمل المقاهي التي تقع بالقرب من مدخل أم القيوين، على امتداد شارع الملك فيصل، التي تشوه المنظر الحضاري للإمارة، بسبب وجودها في واجهة الإمارة، وكذلك وقوف المركبات بطريقة عشوائية على جانب الطريق، لافتاً إلى أن الدائرة خصصت أيضاً مكاناً لأصحاب محال اكسسوارات السيارات في حال رغبوا باستئجار موقع في المبنى، بحيث تكون المحال قريبة من المغاسل.
وأكد مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، أنه لن يتم تجديد رخص المنشآت المذكورة، إلا بعد انتقالها إلى الموقع الجديد، مؤكداً أن إلزامها بالانتقال يأتي من أجل تنظيم ممارسة النشاط في مكان واحد بعيداً عن الأحياء السكنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©