• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دعت إلى التسجيل في خدمة «أمني من أمن جاري»

شرطة الشارقة تناشد المسافرين تأمين مساكنهم قبل التوجه للخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

دعت القيادة العامة لشرطة الشارقة أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين إلى الحرص على التسجيل في خدمة «أمني من أمن جاري» لتأمين مساكنهم قبل السفر إلى الخارج، واتخاذ التدابير الكفيلة بمنع تعرضها للسرقة والتعدي في غيابهم.

ويأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة لشرطة الشارقة على الحد من جرائم السرقة والتعدي التي قد تتعرض لها بعض المساكن في غياب أصحابها خلال هذه الفترة.

وأوضح الرائد إبراهيم مير عبدالرحمن السراح، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالإنابة بشرطة الشارقة، أن تعاون أفراد المجتمع ومشاركتهم في حماية مساكن جيرانهم أثناء غيابهم عنها أمر في غاية الأهمية عن طريق التواصل مع الجهات الأمنية والإبلاغ عن أي تصرفات مشبوهة على مسكن الجار الغائب وإسناد الأجهزة الأمنية للقيام بواجباتها على أكمل وجه، الأمر الذي يسهم في بناء الثقة والطمأنينة والحفاظ على الأمن والاستقرار.

وبين طريقة الاشتراك بخدمة (أمني من أمن جاري) عن طريق تعبئة استمارة، حيث يمكن الحصول على الاستمارة من خلال موقع القيادة العامة لشرطة الشارقة الإلكتروني. www.shjpolice.gov.ae أو مراكز خدمة العملاء بمراكز الشرطة الشاملة أو أمانات مجالس الضواحي والقرى. وتم تخصيص رقم هاتف متحرك خاص للخدمة وهو (0527007999) بمدينة الشارقة، وتم توفير هذه الخدمة في المنطقتين الوسطى والشرقية، من خلال الأرقام التالية (092370000– 068822222).

وأضاف: إن تدابير حماية المنازل يجب أن تمتد كذلك إلى الاحتياطات التي تحول دون وقوع الحرائق وتأمين مصادر الغاز والكهرباء وإيقاف الأجهزة الكهربائية والوحدات الإلكترونية، إلى جانب آخر من الأمور الضرورية التي ينبغي أن يتخذها المسافرون على الطرق البرية، تشتمل التأكد من صلاحية المركبة والإطارات والحمولة المناسبة والتجهيزات المساعدة في حال تعطل المركبة والتدابير الخاصة بحماية الأطفال وتأمين الراحة ووسائل السلامة الكافية لجميع أفراد الأسرة أثناء السفر بالمركبات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض