• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

«خدمات المزارعين» يُعرِّف موظفيه بالبرنامج الوطني للتسامح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 نوفمبر 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

نظم مركز خدمات المزارعين بأبوظبي ورشة تعريفية حول «البرنامج الوطني للتسامح» بهدف تعريف الموظفين بمبادئ ومفاهيم التسامح ونبذ العنصرية والتعصب.

ويأتي تنظيم الندوة بالتعاون مع مكتب البرنامج الوطني للتسامح ومكتب وزير الدولة للتسامح، قدمها راشد أحمد الطنيجي المدير التنفيذي بالإنابة للبرنامج الوطني للتسامح، وحضرها مديرو الإدارات والأقسام وعدد من موظفي المركز، بالإضافة إلى بعض موظفي المؤسسات والهيئات الحكومية من شركاء المركز.

واستعرض الطنيجي أهم مكونات ومبادرات البرنامج الوطني للتسامح وأهدافه الرامية إلى بث روح التسامح في المجتمع، ونبذ التطرف بكل أشكاله ومظاهره، مشيراً إلى أهمية تكريم الفئات والجهات التي تسهم في إرساء قيم التسامح، وتشجيع الحوار بين الأديان.

وتطرق إلى أهمية دور المؤسسات في ترسيخ قيم التسامح وبثها بين الموظفين، لتحقيق التعايش والسلم الوظيفي ونبذ جميع أشكال التمييز على أساس الجنس أو اللون أو الدين.

وأكد ناصر محمد الجنيبي، الرئيس التنفيذي بالإنابة أن الإمارات تحتل مكانة متميزة بين دول العالم في مؤشر التسامح، فهي الأولى إقليمياً والثالثة عالمياً في مؤشر التسامح الصادر عن معهد التنمية الإدارية بسويسرا، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتسامح، الذي يوافق 16 من نوفمبر كل عام.

وأشار إلى أنه يعيش على أرض الإمارات أكثر من 200 جنسية تنعم بالتفاهم والتسامح ويتقبل الجميع فكر وثقافة الآخر، مما جعلها أكثر حاضنة للتنوع الثقافي والحضاري في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا