الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبوظبي 4» يحلق بلقب السباق الأول في «إكس كات»

«أبوظبي 4» يحلق بلقب السباق الأول في «إكس كات»
21 أكتوبر 2018 00:17

خالد السعدي (هانجزو)

حلق زورق «أبوظبي 4» بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي بلقب السباق الرئيس الأول للجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق إكس كات، والتي تقام حالياً في مدينة هانجزو الصينية، وذلك بعد أن تمكن من تصدر السباق والمنافسة القوية من البداية وحتى النهاية.
وتفوق زورق «أبوظبي 4»، بعد أن انطلق من المركز الثاني في انطلاقة السباق الرئيس لكي يصل إلى الصدارة ويتمكن من الحفاظ عليها طيلة دورات السباق السبعة عشرة، وحل ثانياً من خلال منافسات السباق زورق «222» بقيادة الإيطالي جيوفاني كاربتيلا، والبريطاني جوكيم كاملين، في حين جاء في المركز الثالث زورق «بلو رو 8» بقيادة الأسترالي بال فاريك نيلسون والنرويجي جان تراجفي براتين، في حين تمكن زورق أبوظبي 5 بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري من إنهاء السباق في المركز الرابع، وكان المركز السادس من نصيب زورق شرطة دبي بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي.
وحلق زورق «أبوظبي 4» بالصدارة بعد أن وصل في الترتيب العام إلى النقطة رقم 178، وهو نفس الرصيد الذي يمتلكه حالياً زورق شرطة دبي ليكون الحسم والفيصل في فض اشتباك النقاط هو السباق الرئيسي الثاني والختامي للجولة والذي ينطلق اليوم، وعلى ضوئه نتعرف على هوية الزورق والفريق الذي سينفرد بالصدارة، ويتقدم للأمام خطوة كبيرة قبل إقامة الجولة المقبلة من البطولة.
وكانت منافسات السباق قد بدأت في تمام الثالثة ظهراً بتوقيت الصين ومنذ البداية تفوق زورق أبوظبي 4 بتصدر السباق والمنافسة وبدون أن يترك مجالاً لبقية الزوارق من أجل التقدم للأمام، ومع مرور الدورات الخمس الأولى قام زورق أبوظبي 4 بإنهاء الدورات الطويلة المخصصة له من خلال المسار وحافظ على المسافة بينه وبين بقية الزوارق حتى نهاية المنافسة والسباق بارتفاع العلم الشطرنجي وإعلان الزورق الفائز باللقب الأول للسباق.
من ناحيته عبر مدير الفريق طالب السيد عن الفرحة الكبيرة التي يعيشها مع أفراد طاقمه، خاصة بعد أن تمكن من الوصول إلى المركز الأول ولقب السباق الافتتاحي، وأكد طالب أن ما قام به زورق 4 من جهد كبير وتفوق يحسب له خاصة مع المستوى المهاري الكبير، والذي قدمه في السباق وفي طيلة مراحل المنافسة، وقال: مستوى الفريق يرتفع للأعلى مع كل جولة والمؤشر الإيجابي يتقدم للأمام مع نهاية كل سباق، وفقنا في أن نصل للصدارة الآن ونضع يدنا بقوة عليها في الترتيب العام للبطولة. وأضاف طالب: ما قام به زورق أبوظبي 4، هو إنجاز بكل المقاييس في السباق الأول، وننتظر أن يكمل هذه الفرحة والإنجاز بالوصول إلى المركز الأول مجدداً في سباق اليوم، انطلاقة زورق أبوظبي 4 ستكون من المركز الأول اليوم وبالتالي حظ أكبر له وأوفر بتحقيق المركز الأول من خلال المنافسة والابتعاد بالصدارة بشكل أكبر.
وحول زورق أبوظبي 5 قال طالب: حاول الزورق التقدم للأمام، ولكن بسبب تزاحم الزوارق في الصدارة فإنه تمكن من الوصول للمركز الرابع، ولكن لا ننسى أن زورق أبوظبي 5 قد بدأ من المركز الخامس وسجل تقدماً قوياً وملحوظاً في المنافسة بالوصول للمركز الرابع.
وتختتم اليوم أحداث الجولة الرابعة من خلال السباق الرئيس الثاني للجولة، والذي سينطلق في تمام الثانية والنصف ظهراً بتوقيت الصين أي العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات، وستكون الانطلاقة الأفضل اليوم لزورق أبوظبي 4، والذي سيكون أول المنطلقين من خلال المنافسة، ويشهد اليوم حسم وفض الاشتباك الحالي في صدارة الترتيب العام للبطولة مع إمكانية أن نرى اليوم سرعات عالية وتفوق من خلال السباق الثاني من أجل الوصول للصدارة ومقدمة السباق.
الجدير بالذكر أن زورق أبوظبي 4 حالياً في الصدارة مع زورق شرطة دبي برصيد 178 نقطة لكلا الزورقين، ويحل ثالثاً زورق بلو رو، الأسترالي برصيد 152 نقطة، بينما يأتي في المركز الرابع في الترتيب العام زورق أبوظبي 5 برصيد 150 نقطة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©