• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المقاولين:

الديزل يستحوذ على 90% من فاتورة «وقود المقاولات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

أكد أحمد خلف المزروعي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المقاولين أن تحرير أسعار الوقود قرار استراتيجي ستكون له تأثيرات ملحوظة على قطاع المقاولات خلال المرحلة المقبلة.

وأكد المزروعي في تصريحات لـ«الاتحاد» أن قطاع المقاولات لا سيما في مجال البنية التحتية، التي تشمل الطرق والجسور والصرف الصحي وغيرها، يعتمد على نحو أساسي على الديزل لتشغيل المعدات الثقيلة.

ولفت المزروعي إلى أن الديزل يشكل نحو 90% من إجمالي إنفاق شركات المقاولات العاملة في مجال البنية التحتية على الوقود مقابل نحو 10% للبنزين، الذي يستخدم فقط في تمويل بعض السيارات الصغيرة لتي تستخدم لانتقال المهندسين.

وأضاف أن مصاريف الوقود تستحوذ على نحو 50% من إجمالي المصاريف التشغيلية في شركات المقاولات العاملة في مجال البنية التحتية للطرق والجسور والصرف الصح ، مشيراً إلى أن النسبة الكبيرة التي يستحوذ عليها الوقود من إجمالي المصاريف التشغيلية لقطاع المقاولات تؤكد تأثره بأي قرار تنظيمي من شأنه تغيير آليات التسعير.

ونوه بأن في حال أدى قرار تحرير أسعار الديزل إلى تخفيض الأسعار، كما أكدت ذلك وزارة الاقتصاد سيصب ذلك في مصلحة شركات المقاولات التي ستستفيد من تقليص التكلفة التشغيلية للمعدات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا