السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

600 ألف زائر في دبي خلال عيد الفطر المبارك

600 ألف زائر في دبي خلال عيد الفطر المبارك
12 أغسطس 2014 00:10
أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب أن عدد زوار دبي خلال إجازة عيد الفطر المبارك بلغ حوالي 600 ألف زائر عبر منافذها الجوية والبرية والبحرية. وأكد اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي حرص الإدارة على العمل وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، من أجل تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين والسعي المستمر للارتقاء بالخدمات المقدمة، وذلك من خلال تطوير الأداء وتحسينه، والذي من شأنه تسهيل المعاملات لجميع الزوار والسياح القادمين إلى دبي، لاسيما خلال فترة الأعياد والمناسبات. ورصدت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي دخول 597,652 زائرا إلى إمارة دبي خلال فترة إجازات عيد الفطر المبارك قادمين من 197 دولة مختلفة، فيما بلغ عدد زوار الإمارة من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية 166,945 شخصا ما يشكل نحو 28% من إجمالي الزوار. وعن دور الموظفين العاملين بالإدارة خلال هذه الفترة، أشاد المري بأداء موظفي “إقامة دبي” التابعين لقطاعات المنافذ الجوية والبرية والبحرية قائلاً: “لقد تواجد الموظفون على رأس عملهم خلال إجازة عيد الفطر المبارك وقاموا بالعمل على أكمل وجه، وبشكل متميز ما أسهم في تيسير جميع الخدمات للمسافرين من مغادرين وقادمين”. وأضاف: “لقد تبنت الإدارة العديد من الإجراءات لتسهيل عبور الزوار عبر جميع منافذ دبي وتذليل أية عقبات قد تواجههم من خلال التنسيق مع الشركاء الحكوميين الاستراتيجيين بالمطار والمنافذ البحرية والبرية لمواجهة أي ارتفاع محتمل في أعداد المسافرين خلال فترة العطلات والإجازات”. وتسعى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - دبي إلى تقديم كافة التسهيلات لمستخدمي المطار والزوار القادمين والمغادرين على مدار العام. وشهد مطار دبي الدولي خلال الأعوام الأخيرة تطوراً نوعياً شمل صالات السفر والخدمات ما يؤهله لاستقبال أي زيادات في عدد السياح والزوار إذ يعتبر مطار دبي الواجهة الأولى التي يمكن من خلالها أن يبني زوار الإمارة انطباعاتهم الأولية عن دبي. وأكد أن جميع موظفي إقامة دبي في مطار من أبناء الدولة وهم الواجهة الحضارية التي تعطي الانطباع الأول عن المكان وتحمل ثقافة الهوية الوطنية أمام المتعامل الخارجي، وأن الإدارة تشدد على الموظفين بضرورة التعامل بمنتهى الرقي مع جميع المتعاملين دون تفريق ومساعدتهم على تسهيل إجراءاتهم والإجابة على جميع استفساراتهم مبيناً أن ما تمتاز به دبي من مقومات متنوعة تشمل أنماط السياحة المناسبة للعائلات والأفراد، وتوافر مختلف الأنشطة والفعاليات السياحية بها تجعلنا أكثر مسؤولية واستعداداً بشكل كبير للتعامل مع أعداد المسافرين الهائلة الذين يعبرون المنفذ الجوي في الإمارة. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©