• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«السلام» الكويتية و«بلتون» في البورصة المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

القاهرة (رويترز)

قال محمد عمران، رئيس البورصة المصرية: إن لجنة القيد وافقت أمس على قيد شركة السلام الكويتية في بورصة مصر في شكل شهادات إيداع مصرية إضافة إلى قيد أسهم شركة بلتون كابيتال المصرية.

وأضاف عمران في اتصال هاتفي مع رويترز «تمت الموافقة على قيد شركة السلام الكويتية في شكل شهادات إيداع مصرية لأول مرة لشركة غير مصرية ولا تعمل في مصر».‭‭‭ ‬‬‬وأضاف: «‬‬‬وافقنا أيضاً على قيد أسهم شركة بلتون كابيتال المصرية».

وتأسست مجموعة السلام الكويتية في عام 1997 وأدرجت في بورصة الكويت في 2005 ويبلغ رأسمالها المدفوع 24 مليون دينار. وبدأت تسعى لإدراج أسهمها في بورصة مصر في شكل شهادات إيداع مصرية منذ عام 2013 ولكن لم تكن أوراقها مستوفاة لشروط القيد في السوق.

ويتركز عمل مجموعة السلام التي تعمل وفق الشريعة الإسلامية في قطاع الاستثمار وتملك أسهم الشركات الاستثمارية طبقا لموقعها على الإنترنت.

وبلتون كابيتال هي شركة استثمار مباشر مملوكة لعدد من المستثمرين المصريين والعرب وتمتلك نحو 8% من أسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير و19% من شركة توتال مصر و63% من شركة بيرد المتخصصة في التجهيزات الفنية بجانب عدد من الحصص في شركات أخرى.

وتسعى بلتون كابيتال لطرح حصة من أسهمها في بورصة مصر خلال الربع الأخير من هذا العام لجمع ما يصل إلى مليار جنيه (128 مليون دولار).

وقال عمران: «بقيد السلام الكويتية وبلتون كابيتال، يكون تم قيد 12 شركة جديدة في بورصة مصر منذ بداية هذا العام برؤوس أموال نحو 9.44 مليار جنيه».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا