• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

عبدالله سالم الظاهري لـ «الاتحاد»:

40مليار درهم تكبدتها «أدنوك» لدعم أسعار الوقود خلال 10 سنـوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

هاشم المحمد (أبوظبي)

تكبدت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك للتوزيع» نحو 40 مليار درهم لدعم أسعار الوقود في محطاتها المنتشرة في دولة الإمارات منذ العام 2005، حسب عبدالله سالم الظاهري الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد» إن شركات النفط الوطنية، ومنها أدنوك تتكبد تكاليف الدعم الحكومي لفترة طويلة، مؤكداً أن قرار تحرير أسعار الوقود في الدولة، هو قرار استباقي يراعي صون الموارد للأجيال القادمة ويهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة ويركز في المقام الأول على التنمية المستدامة بغض النظر على الظروف الآنية الراهنة.

وأضاف: «إن صدور هذا القرار في هذا التوقيت من شأنه أن يسهم في تحفيز مختلف القطاعات الاقتصادية على مستوى الدولة بما في ذلك قطاعات النقل والمواصلات، ويدفع إلى المزيد من الاستثمار من قبل الشركات الوطنية نحو خيارات الوقود البديل والصديق للبيئة».

ومضى قائلاً : نحن نستفيد في دولة الإمارات بفضل الرؤية الحكيمة والسديدة لقيادتنا الرشيدة من مرافق بنية تحتية على مستوى عالمي، الأمر الذي يشجع الجمهور على استخدام خيارات بديلة وصديقة للبيئة عند التنقل، ونحن كجهة تنفيذية وكشركة بترول وطنية نلتزم التشريعات الناظمة على مستوى الدولة.

وأكد الظاهري أن تحرير الأسعار يأتي في إطار رؤية حكومة دولة الإمارات للتنمية المستدامة وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا