• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الدراسات المصرفية».. 413 برنامجاً تدريبياً في المجالات المصرفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

الشارقة (الاتحاد)

نظم معهد الدراسات المصرفية والمالية في الشارقة خلال الفترة من منتصف يناير وحتى 21 مايو الماضي، نحو 413 برنامجاً تدريبياً شارك فيه نحو 9291 مشاركاً، منهم 3240 مواطنا ومواطنة بنسبة 35% من إجمالي عدد المشاركين، حسب نورة عباس مدير التدريب بالمعهد.

وجاء في بيان صحفي، أن المعهد يستهدف في خطته التدريبيه للعام الحالي أكثر من 13 ألف موظف وموظفة من خلال 535 برنامجاً تدريبياً، ويقدم الشهادات المهنية المتخصصة في أكثر من عشرة مجالات من أهم مجالات العمل المصرفي، علاوة على برامج التطوير القيادي للوظائف العليا، ويخصص جزءاً منها للمرأة العاملة في القطاع المصرفي والمالي، بالتعاون مع مؤسسات تعليمية عالمية ومعاهد وكليات مصرفية خليجية، من خلال شراكة استراتيجية.

وأضاف: إن المعهد قام خلال الفترة من 18 يناير إلى 21 مايو الماضي بتدريب 9291 مشاركاً ومشاركة، من بينهم نحو 3240 مواطناً ومواطنة يمثلون 35% من إجمالي المتدريبين وقالت نورة عباس: إن إجمالي البرامج التي نفذها المعهد، والتي بلغ عددها 413 برنامجاً اشتملت على تسع مجموعات من الأنشطة التدريبية وهي برامج الخطة التدريبية، والبرامج التدريبية الخاصة، وبرامج التأمين، والشهادات المهنية، وورش العمل والندوات، وبرنامج مصرفي، والبرامج الأكاديمية، ومعارض التوظيف والتعليم الإلكتروني.

وأوضحت أن نسب مشاركة المواطنين في البرامج التي نفذها المعهد تراوحت بين 100% و15%، وكانت أعلى النسب في برنامج مصرفي ومعارض التوظيف بنسبة مشاركة المواطنين 100%. وبينت أن المعهد نفذ نحو 56 برنامجاً في الخطة التدربية بقطاع التأمين، بلغ إجمالي المشاركين فيها نحو 577 مشاركاً، منهم 86 مواطنا وموطنة يمثلون 15% من إجمالي عدد المشاركين.

وأشارت نورة عباس إلى اتفاقيات التعاون والشراكة الاستراتيجية التي وقعها المعهد مع عدد من المصارف منها بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك عجمان، وبنك التجاري الدولي، وبنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط، وبنك أبوظبي الاسلامي، وبنك أبوظبي التجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا