• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

رحبوا باتخاذ القرار في التوقيت المناسب مع تراجع أسواق النفط العالمية

خبراء: تحرير أسعار الوقود يعزز جاذبية الاقتصاد الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

أكد خبراء ومسؤولون اقتصاديون أن قرار تحرير أسعار الوقود في الأسواق المحلية واعتماد آلية للتسعير وفقاً للأسعار العالمية، جاء ليؤكد من جديد حرص الجهات الحكومية المعنية على تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مع دعم الجهود الوطنية الرامية إلى ترشيد استهلاك الوقود وحماية الثروة النفطية للبلاد.

وقال هؤلاء لـ«الاتحاد»، إن توقيت اتخاذ قرار تحرير أسواق المنتجات البترولية في الدولة جاء مناسباً للغاية في ظل تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية لمنع ارتباك السوق المحلي نتيجة الارتفاع المفاجئ للأسعار.

وأكد الخبراء ضرورة المضي قدماًَ نحو تحرير أسواق المنتجات البترولية لمواكبة التطورات المتلاحقة التي تشهدها أسواق النفط الدولية وما تتحمله ميزانيات الدول من نفقات ضخمة لدعم المنتجات البترولية، وبالتالي توجيه تلك الاستثمارات إلى المشاريع الخدمية والبنية التحتية التي تعود بالنفع على المواطن في حياته اليومية.

وأشار الخبراء إلى أن عملية تحرير أسواق الوقود في الدولة من شأنها تعظيم برامج وخطط الدولة التنموية.

وحذر عدد من الخبراء من حدوث تداعيات سلبية لتحرير أسواق الطاقة والمنتجات البترولية في الدولة، على عدد من الجوانب والقطاعات الاقتصادية نظراً إلى ما يشكله النفط والمنتجات البترولية من أهمية في القطاعات الرئيسية ومنها الطاقة والمياه والنقل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا