• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نهيان بن زايد يهنئ القيادة الرشيدة بالإنجاز

أبوظبي تفوز بتنظيم مونديال السباحة 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

فازت أبوظبي باستضافة بطولة العالم للسباحة 2020، عقب الاجتماع الذي أقيم اليوم للاتحاد الدولي للسباحة في مدينة كازان الروسية، وحضره وفد من اتحاد السباحة برئاسة أحمد الفلاسي رئيس الاتحاد.

وتم التصويت لملف أبوظبي لاستضافة هذا الحدث العالمي، بعد منافسة كل من مدينة ليما في بيرو والماتي في كازاخستان على شرف استضافة هذه البطولة.

وتشمل البطولة 44 سباقاً (22 للرجال و22 للسيدات)، وستكون المنافسة على 132 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية، والجدير بالذكر أن البطولة تقام كل عامين، ففي العام القادم 2016 تستضيف مدينة ويندسور في كندا البطولة، وفي عام 2018 في هانغزو في الصين، لتصل البطولة في عام 2020 إلى أبوظبي.

ورفع سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وسمو أولياء العهود ونواب الحكام، وإلى شعب الإمارات، بمناسبة فوز العاصمة أبوظبي باستضافة بطولة العالم للسباحة 2020.

وأشاد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، بالنهضة الكبيرة التي تعاصرها مختلف الألعاب الرياضية في الدولة الإمارات عموماً، والعاصمة أبوظبي خصوصاً، مؤكداً أن تلك النهضة تعود إلى الدعم السخي والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورعايته المتواصلة والسخية للرياضة والرياضيين على حد سواء، وكذلك دعم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. وأكد سموه أهمية استضافة أبوظبي للبطولة، مبيناً أن أبوظبي على أتم الاستعداد لاستضافة مختلف البطولات العالمية، لما تمتلكه من بنية تحتية تمكنها من التنظيم بالشكل الاحترافي المطلوب، ووفقاً للمتطلبات والقوانين الدولية في مختلف الألعاب الرياضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا