• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تأجيل اجتماع «الدائمة» لأمناء سر الاتحادات

استضافة الكويت لـ«خليجي 23» تحسم في أغسطس سلباً أو أيجاباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

معتصم عبدالله (دبي)

كشف محمد عبدالله هزام، الأمين العام لاتحاد الكرة، تأجيل موعد اجتماع اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية، الذي كان مقرراً في 27 يوليو الحالي في العاصمة الكويتية الكويت، بحيث يقام على مدى يومي 3 و4 أغسطس المقبل ليحسم القرار النهائي في شأن استضافة الكويت لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم «خليجي 23».

وفوض رؤساء الاتحادات الخليجية خلال الاجتماع الأخير الذي عقد في الثالث من يوليو الحالي اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية ، اتخاذ قرار نهائي بشأن الاستضافة الكويتية في الاجتماع المقبل بعد أن أطلع الرؤساء على التقارير المقدمة من اللجنة والتي أظهرت وجود عقبات في جاهزية الملاعب الكويتية .

وذكر الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي، رئيس اللجنة المنظمة العليا لـ «خليجي 23»، أن اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية تملك الحق في تثبيت موعد البطولة ومكانها أو تأجيلها أو نقلها إلى مكان آخر علما أن 22 ديسمبر المقبل حدد موعداً لانطلاقة البطولة التي تستمر حتى الرابع من يناير المقبل. ويشتمل برنامج اجتماع أمناء السر زيارات ميدانية لملاعب البطولة من أجل الوقوف على ما تم الانتهاء منه من تعديلات ومراحل الصيانة بعد أن أكد تقرير زيارة لجنة التفتيش حاجة المنشآت الرياضية الكويتية للكثير من التعديلات. واختارت اللجنة ملعبي استاد جابر الدولي واستاد علي صباح السالم في نادي النصر لاستضافة المباريات، إذ يستضيف استاد جابر المجموعة الأولى التي يلعب فيها المنتخب الكويتي، في حين يتصدر المنتخب القطري «حامل لقب بطولة خليجي 22» المجوعة الثانية، بجانب استاد نادي الشباب لاستضافة منافسات إحدى المجموعتين في حال وجود صعوبة في إقامة أي منهما على الملعبين المرشحين.‬ ومر ملف استضافة الكويت البطولة الخليجية بالكثير من الصعوبات قبل تشكيل اللجنة المنظمة العليا والتي تسابق الزمن من أجل الإيفاء بكل المتطلبات خلال الأشهر الأربعة المقبلة، ويبدو خيار تأجيل موعد إقامة البطولة إلى وقت لاحق أو حتى نقلها إلى دولة أخرى ضمن الخيارات المتاحة للنظر فيها خلال الاجتماعات المقبلة. على صعيد متصل يعقد رؤساء الاتحادات الخليجية الاجتماع المقبل مطلع سبتمبر القادم بعد أن ناقش اجتماع الكويت الأخير ترتيبات «خليجي 23»، إلى جانب دعم إقامة مباريات ودية دولية في كل من العراق واليمن ومخاطبة الاتحادين الدولي والآسيوي للبدء في تطبيقه بناء على طلب الاتحادين العراقي واليمني، علاوة على تشكيل اتحاد كرة قدم خليجي يجمع الدول الخليجية على غرار الاتحادات القارية والإقليمية ليشرف على المسابقات الخليجية، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

ترويسة-2

ينتظر أن يحسم اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية في سبتمبر المقبل البت في إنشاء الاتحاد الخليجي بعد الانتهاء من صياغة النظام الأساسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا