• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

من خلال منصة «مايكروسوفت أزور»

كيف تستعمل «السحب الإلكترونية» بطريقة ذكية؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 فبراير 2016

يحيى أبو سالم (دبي)

رغم أهميتها الكبيرة، والدور الرئيس الذي تلعبه السحابة الإلكترونية في العالم التكنولوجي اليوم، خصوصاً العالم الذكي، فإن مفهومها الحرفي لم يزل بعيداً كل البعد عن الكثير من المستخدمين على المستويين الشخصي وحتى مستوى الكثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وبكل بساطة يمكن تعريف هذه التقنية حسب نائب رئيس أبحاث شركة مايكروسوفت، بأن «استخدامك لهاتفك الذكي يومياً، كما لو أنك تستخدم أكثر من 100 جهاز كمبيوتر في نفس الوقت، وذلك بفضل الحوسبة السحابية».

الحوسبة السحابية

ويرى نجيب أوزيوجال، مدير مجموعة مشاريع أعمال الحوسبة السحابية لدى مايكروسوفت، أنه يمكن الوصول إلى البيانات التي رفعت على السحابة وقائمة فيها من عدة أجهزة، وهو الأمر الذي ييسر على الناس مشاركة ونقل وجلب المعلومات وقت الحاجة سواء داخل أو خارج المنشأة، ويؤكد أن أحد المفاهيم الجذرية للحوسبة السحابية هو مشاركة المصادر، والذي يحقق توفيراً في الحجم، وذلك لأن البنية التحتية اللازمة لتشغيل التطبيقات تكون مكلفة عندما تكون قائمة داخل المقر، كما يمكن الوصول إلى المصادر السحابية بسرعات أعلى، ويمكن تحجيمها بناءً على الطلب فضلاً عن الدفع وفقاً لذلك التحجيم، وبالتالي يوفر ذلك على الأفراد والمؤسسات وقتاً ثميناً ومالاً يمكن توجيهه لعمليات أخرى أكثر أهمية.

منصة حوسبة

تعد مايكروسوفت «أزور» منصة حوسبة سحابية عامة مفتوحة ومرنة وتتيح للمرء تصميم واستخدام وإدارة العديد من التطبيقات التي تعمل على شبكة عالمية شاسعة من مراكز البيانات التي تديرها الشركة، كما يمكن تصميم التطبيقات على المنصة بشكل مرن جداً عن طريق استخدام أي أداة، أو لغة برمجة، أو بنية حسب الرغبة، وبالتالي تصبح وسيلة مفضلة لأغلب العاملين في مجال تقنية المعلومات ومطوري البرمجيات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا