الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مشروع لتحسين السلامة المرورية حول 90 مدرسة في أبوظبي

مشروع لتحسين السلامة المرورية حول 90 مدرسة في أبوظبي
20 أكتوبر 2018 00:32

هالة الخياط (أبوظبي)

تنفذ شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» خلال الفترة المقبلة مشروعاً لتحسين إجراءات السلامة المرورية حول 90 مدرسة في أبوظبي.
ويتضمن المشروع تطبيق الدليل المرجعي للمدارس والمواصفات القياسية الموحدة للمشاريع في إمارة أبوظبي، بما يضمن تحسين وتأهيل وإنشاء مواقف وطرق مؤدية للمدارس، إضافة إلى صيانة المداخل والمواقف والطرق المؤدية للمدارس، بما يجعل منها أكثر أماناً للطلاب.
وأوضحت شركة «مساندة»، أنه قد تم طرح مناقصة تنفيذ المشروع على المقاولين، مؤخراً ويتم حالياً دراسة العروض وتقييمها.
وأكدت «مساندة»، أن تنفيذ مشروع تحسين السلامة المرورية في المناطق المحيطة بالمدارس على وجه الخصوص هو جزء من التزام الشركة نحو تحسين مستوى السلامة لكافة مستخدمي الطرق، مستهدفين في البداية أغلى شريحة في المجتمع وأكثرها عرضة للحوادث، ألا وهم الأطفال وطلبة المدارس على وجه العموم.
ويهدف المشروع إلى تحسين معايير السلامة في شبكة الطرق، وتحديداً المناطق المدرسية، وتنفيذ التوصيات الخاصة بدليل السلامة المرورية في مناطق المدارس ووضع معايير واشتراطات السلامة المرورية في مناطق المدارس، والتي منها على سبيل المثال لا الحصر: التزام الحافلات بتنزيل وصعود الطلاب من أرصفة ممهدة ومرتفعة على يمين الحافلة، حيث تقع بوابات الحافلات، تصميم مواقف الحافلات ومناطق تنزيل الطلاب، بما يضمن تجنب الرجوع الخلفي للحافلات عند التوقف في المواقف أو التحرك عند المغادرة، فصل حركة الحافلات المدرسية عن مركبات الهيئة التدريسية ومركبات أولياء الأمور.
ومن العناصر التي تم النظر فيها: نقاط عبور المشاة، وتأمين ربط معابر وممرات المشاة، وتغيير سرعة المنطقة، وعمل مداخل للمنطقة ودهان الأسفلت باللون الأحمر وملمس أكثر خشونة بحيث يرفع مستوى انتباه السائقين، ووضع لوحات مرورية تحذيرية تشير إلى دخول منطقة المدارس، والعديد من الإضافات الأخرى التي تسهم في توفير بيئة عبور وانتقال آمنة لطلاب المدارس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©