الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تراجع مبيعات المساكن القائمة في أميركا خلال سبتمبر

تراجع مبيعات المساكن القائمة في أميركا خلال سبتمبر
20 أكتوبر 2018 00:59

واشنطن (د ب أ)

أظهرت بيانات اقتصادية، نشرت أمس، تراجع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال سبتمبر الماضي بأكثر من التوقعات بعد تراجعها في الشهر السابق.
وذكر «الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين» في الولايات المتحدة أن مبيعات المساكن القائمة تراجعت خلال سبتمبر الماضي بنسبة 3.4% مقارنة بالشهر السابق عليه إلى ما يعادل 5.15 مليون وحدة سنوياً، بعد تراجعها بنسبة 0.2% إلى ما يعادل 5.33 مليون وحدة سنوياً، خلال أغسطس الماضي.
جاء التراجع المستمر للشهر الثاني على التوالي متجاوزاً لتوقعات المحللين الذين كانوا يتوقعون تراجع المبيعات خلال الشهر الماضي بنسبة 0.7% إلى ما يعادل 5.3 مليون وحدة سنوياً، مقابل 5.34 مليون وحدة سنوياً في أغسطس الماضي وفقاً للبيانات الأولية.
ومع التراجع الكبير للمبيعات خلال الشهر الماضي، وصل معدل مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة إلى أقل مستوى لها منذ نوفمبر2015.
وقال لورانس يون، كبير المحللين الاقتصاديين في «الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين» إن «ارتفاع الفائدة على القروض العقارية للوصول إلى أعلى مستوى لها منذ عشر سنوات، يمنع العملاء من اتخاذ قرار سريع بشأن شراء المساكن، في الوقت نفسه فإن عدد المساكن ذات الأسعار المقبولة المعروضة للبيع مازالت منخفضاً، وهو ما يعزز استمرار النشاط الضعيف لمبيعات المساكن في مختلف أنحاء البلاد».
وذكر تقرير «الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين» أن المبيعات في الجنوب والغرب والشمال الشرقي تراجعت في حين استقرت دون تغيير في الغرب الأوسط.
وذكر «الاتحاد» أن متوسط أسعار بيع المساكن القائمة خلال سبتمبر الماضي كان 258 ألف دولار للمسكن الواحد، بانخفاض نسبته 2.8% عن أغسطس الماضي، حيث كان 265 ألف دولار، وبارتفاع نسبته 4.2% الشهر نفسه من العام الماضي، حيث كان 247 ألف دولار.
في الوقت نفسه، تراجع إجمالي المعروض في سوق الإسكان إلى ما يعادل 1.88 مليون مسكن قائم، وهو ما يكفي لتلبية الطلب لمدة 4.4 شهر وفقاً لمعدل المبيعات الحالي.
كما أشار تقرير الاتحاد إلى تراجع مبيعات المساكن ذات الوحدة الواحدة بنسبة 3.4% إلى ما يعادل 4.58 مليون وحدة سنوياً، في حين تراجعت مبيعات المساكن متعددة الوحدات بنسبة 3.4% إلى ما يعادل 570 ألف وحدة سنوياً.
ومن المقرر أن تصدر وزارة التجارة الأميركية الأربعاء المقبل تقريراً منفصلاً عن مبيعات المساكن الجديدة في سبتمبر الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©