السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"غافي" تطالب بمنع استخدام العملة الافتراضية في تمويل الإرهاب

"غافي" تطالب بمنع استخدام العملة الافتراضية في تمويل الإرهاب
20 أكتوبر 2018 00:59

باريس (أ ف ب)

دعت مجموعة العمل المالي «غافي» أمس، الدول الى «اتخاذ تدابير عاجلة» من أجل منع استخدام العملة الافتراضية في تمويل الإرهاب.
وأكدت الهيئة في بيان نشرته بعد انعقاد اجتماعها في باريس، «على جميع الدول التنسيق لاتخاذ تدابير بشكل عاجل من أجل منع استخدام الأصول الافتراضية في الجريمة والإرهاب».
وأضاف بيان الهيئة أن الدول «عليها اتخاذ تدابير قانونية وعملية بشكل عاجل من أجل الحد من الاستخدام السيئ للأصول الافتراضية».
وكان وزراء المال ومحافظو البنوك المركزية في مجموعة العشرين قد طلبوا من الهيئة خلال اجتماعهم في بيونس إيريس في مارس «المضي قدماً في تطبيق المعايير العالمية» على صعيد العملة الافتراضية بما يتلاءم مع المعايير المعمول بها في القطاع المالي عموماً.
ويكمن الهدف في تفادي أن يؤدي الطابع المجهول لهذه الأصول، ومن بينها عملة افتراضية كالبيتكوين، الى إجراء عمليات غسل أموال وتمويل الإرهاب أو التهرب الضريبي.
كما دعا صندوق النقد الدولي الى تنسيق دولي أوسع بخصوص العملة الافتراضية أو الأصول المشفرة مشيراً الى أنها لا تمثل في الوقت الحالي خطراً على الاقتصاد العالمي الا أن الوضع قد يتغير.
وتأسست مجموعة العمل المالي العام 1989 وتهدف إلى إصلاح النظام المالي الدولي عبر حض الدول الأعضاء أو تلك الراغبة في الانضمام إليها، على تبني تشريعات ضد غسل الأموال وتمويل «الإرهاب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©