السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"مياسة" و"الفارس" يحلقان برموز "اللقايا" في الوثبة

"مياسة" و"الفارس" يحلقان برموز "اللقايا" في الوثبة
20 أكتوبر 2018 00:02

عبدالله عامر (الوثبة)

أقيم صباح أمس 25 شوطاً لفئة «اللقايا» ضمن منافسات الأسبوع الثالث لموسم سباقات الهجن 2018 - 2019 على أرضية الميدان الجنوبي لعاصمة الميادين الوثبة في أبوظبي، كما اختتمت ضمن نفس السباقات تسعيرة هجن الرئاسة الرابعة، والتي خصصت لأول خمسة أشواط، وشهدت تحدياً وتنافساً كبيرين بين الملاك والمضمرين.
وانتزعت «مياسة» لسعيد محمد حمد الدرعي ناموس الشوط الرئيس الأول لفئة «اللقايا» لمسافة 4 كلم بعد أن قطعت مسافة الشوط بزمن قدره 5:51:6، دقيقة وفي الشوط الثاني تصدر «الفارس» لأحمد الحزمي قناص العامري مراحل الشوط ليحرز المركز الأول بتوقيت قدره 5:47:7 دقيقة، وفي الشوط الثالث كان الموعد مع «أشواق» لحمد عبيد عفصان المنصوري، والتي أنهت مسافة الشوط بتوقيت قدره 5:50:6 دقيقة محققة المركز الأول.
وأهدت «ندا» لمحمد حمود علي حمود البلوشي ناموس الشوط الرابع، وأنهت مراحل الشوط بتوقيت قدره 5:52:3 دقيقة، وفي الشوط الخامس انتصر «بدران» لمحمد حمد محمد الفهيدة على منافسيه ومحرزاً المركز الأول بتوقيت قدره 5:49:4 دقيقة ، وفي الشوط السادس كانت «وجنة» لمحمد علي حليس العفاري أول الواصلات لخط الختام وبزمن بلغ 5:54:9 دقيقة، وفي الشوط السابع أحرزت «أم الذهب» لمحمد عتيق المقعودي الفلاسي المركز الأول وبزمن قدره 5:53:0 دقيقة.
وفي الشوط الثامن طار «شاهين» لأحمد سالم العامري مع المركز الأول وناموس الشوط بعد أن أنهى المسافة بزمن قدره 5:54:9 دقيقة، وفي الشوط التاسع كسب «أبو الحارث» لمحمد عتيق الفلاسي المركز الأول وناموس الشوط بزمن قدره 5:52:1 دقيقة، وفي الشوط العاشر فازت «سرابة» لعلي هزيم محمد المسافري بناموس الشوط والمركز الأول بعد أن قطعت مراحل الشوط بزمن قدره 6:00:4 دقيقة، وتصدرت «خيرة» لعلي عبدالله البطين المري مرحلة الشوط الـ 11 لتصل في المركز الأول بزمن قدره 5:56:2 دقيقة، وفي الشوط الـ 12 تقدم «شامان» لكردوس محمد سالم العامري على منافسيه ليحقق المركز الأول بزمن قدره 5:50:2 دقيقة، وفي الشوط الـ 13 وصل «الواصل» لحمد سعيد محمد الحبسي أولاً لخط النهاية، وبزمن بلغ 5:52:6 دقيقة.
وفي الشوط الـ 14 كانت «الحذرة» لأحمد سعيد بروك الحميري على موعد مع المركز الأول والناموس بعد وصولها بزمن قدره 5:56:7 دقيقة، وأهدى «برلمان» مالكه عمر عبدالله مطر الكعبي ناموس الشوط الـ 15 محققاً المركز الأول بزمن بلغ 5:58:1 دقيقة، وفي الشوط الـ 16 حلقت «الزود» لأحمد عبدالله سعيد فارس الدرعي مع المركز الأول وبتوقيت قدره 5:57:5 دقيقة، وفي الشوط الـ17 انتزعت «قمرية» لعبدالله محمد سالم المركز الأول وبتوقيت بلغ 5:54:9 دقيقة، وفي الشوط الـ18 كان الموعد مع «الحذر» لمحمد حزمي قناص العامري ليحقق المركز الأول بزمن قدره 5:58:5 دقيقة، وفي الشوط الـ19 خطف «معرب» لأحمد سعيد أحمد دري الفلاحي المركز الأول بتوقيت بلغ 5:59:2 دقيقة، وفي الشوط الـ20 كسبت «الباهية» لأحمد علي بالرشيد الكتبي ناموس الشوط والمركز الأول بزمن قدره 5:56:0 دقيقة، وفي الشوط الـ21 فازت «أغادير» لمنصور صالح عبدالله العامري بناموس الشوط والمركز الأول بعد أن أنهت مراحل الشوط بزمن قدره 5:58:0 دقيقة، وفي الشوط الـ22 وصلت «سراب» لمحمد علي سعيد المنصوري في المركز الأول وبزمن قدره 5:56:9 دقيقة، وفي الشوط الـ23 حلق «مثير» لأحمد خليفة علي الدرعي مع المركز الأول بعد أن قطع مسافة الشوط بزمن قدره 5:59:7 دقيقة.
واعتلى «المختبر» لمحمد عتيق زيتون المهيري مراحل الشوط الـ 24 ليحرز المركز الأول بزمن قدره 5:59:0 دقيقة، وفي آخر أشواط «اللقايا» الشوط الـ25 كان الموعد مع «إنجاز» لمبارك محمد سهيل بالهدفة العامري، والتي كانت أول الواصلات لخط الختام بزمن قدره 5:56:8 دقيقة، وشهدت السباقات الخاصة بفئة «اللقايا» مشاركة واسعة لملاك الهجن من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.
وأكد سهيل محمد الوهيبي مالك «ندا»، الفائزة بالشوط الرابع أن الناموس الحقيقي هو المشاركة في عاصمة الميادين الوثبة، مشيراً إلى أن «ندى» تفوقت على منافساتها عن جدارة واستحقاق، وقال الوهيبي إن التسعيرة الرابعة لهجن الرئاسة والتجهيزات الكبيرة في عاصمة الميادين تساهم في جذب الملاك وتحفيزهم بالمشاركة بأصائل الهجن.
ومن جانبه أعرب هادف حمد عصفان المنصوري مالك «أشواق» الحائزة ناموس الشوط الثالث عن سعادته بما حققته البكرة، مؤكداً أن الناموس في عاصمة الميادين فخر وعز للجميع.
وقال المنصوري إنه اشترى «أشواق» قبل 3 أشهر، وهو سعيد بحصدها الناموس من أول مشاركة لها تحت ملكيته، وأنه توقع لها أن تحقق نتائج طيبة في السباقات.

النعيمي: سعداء بالنجاح.. واتحاد الهجن حريص على التعاون
مليون ونصف المليون درهم هي حصيلة مزاد الإنتاج الشخصي الثامن للهجن العربية الأصيلة، والذي نظمته المجموعة العلمية المتقدمة بالتعاون مع اتحاد سباقات الهجن على هامش تأهيلي الوثبة وتسعيرة هجن الرئاسة الرابعة يومي الأربعاء والخميس الماضيين بالميدان الجنوبي بالوثبة.
وقدم المزاد، الذي اعتمد على الإنتاج الخاص لملاك الهجن، عدد 66 مطية، وزعت على مدى يومين وتنحدر من أفضل السلالات الخاصة بهجن السباقات، منها الأب مشغل، ناصي، منذر، السليماني، متعب الصغير، الخزنة، الغزال، الغربي، الشارد، مايخاف المختبر، وغيرها من أجود السلالات في عالم رياضة الهجن.
وحازت البكرة «بنت ناصي» على الرقم الأعلى، والذي سجلته في اليوم الأول من المزاد، حيث بيعت بـ 140 ألف درهم للمزايد المر سعيد بن حلوة، حيث لم يتم كسر هذا الرقم في اليوم الثاني. وأعرب خليفة عبدالله بن ثاني النعيمي الرئيس التنفيذي للمجموعة العلمية المتقدمة مدير المزاد عن سعادته بنجاح الفعالية، مؤكداً أن المزاد من الإنتاج الخاص لملاك الهجن، وجد إقبالاً كبيراً من المنتجين والمزايدين وحقق أهدافه، مشيراً إلى أن الملاك أصحبت لديهم ثقافة عالية تمكنهم من التقييم، وهذا ساعد كثيراً في سير المزاد.
وأعلن النعيمي أن نسبة المطايا المباعة بلغت 70%، حيث عرضت في المزاد 66 مطية بيعت منها 40 على مدار اليومين، وكشف أن المزاد المقبل سوف يكون على هامش جائزة زايد الكبرى. ولفت النعيمي إلى أن الملاك الذين سبق لهم الشراء من السلالات التي أنتجها المختبر العلمي حققت الفوز في السباقات وبعضها انضمت إلى الشعارات الكبرى، وقدم النعيمي الشكر الجزيل إلى اتحاد سباقات الهجن برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة على التعاون الدائم والمستمر في سبيل إنجاح المزادات التي تنظمها المجموعة العلمية المتقدمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©