• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  09:50     برلمانيون فرنسيون يطلبون من هولاند الاعتراف بدولة فلسطين         09:50     ترامب: لن أحضر حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض        09:51     تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف         09:51    فلسطين تفوز بلقب "أراب ايدول" للمرة الثانية        10:09     الحزب الديمقراطي الأميركي يختار توم بيريز رئيسا جديدا له         10:09     الشرطة الأميركية تعتقل مشتبها به في حادث دهس اسفر عن إصابة 21 شخصا بمدينة نيو اورليانز     

شمل زفاف 44 شابا وفتاة من أبنائها

سعيد وأحمد بن طحنون يشهدان العرس الجماعي الـ18 لـ «قبيلة الرواشد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

العين(وام)-

العين (وام)

شهد معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، والشيخ محمد بن سرور آل نهيان مساء أمس الأول في مدينة العين الحفل الذي أقيم بمناسبة العرس الجماعي الـ 18 لأبناء قبيلة الرواشد، بمشاركة 44 شابا وفتاة من أبناء القبيلة برعاية ودعم مؤسسة صندوق الزواج ومصرف أبوظبي الإسلامي.

حضر الحفل -الذي أقيم في قاعة الظاهر للأفراح- الشيخ محمد بن ركاض العامري وعدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وأعيان القبائل ولفيف من المدعوين وأولياء أمور العرسان وأقربائهم.

وبارك معالي الشيخ سعيد بن طحنون للمعاريس فرحتهم، وتمنى لهم حياة سعيدة ومستقرة في كنف الأسرة المستقبلية القائمة على المودة والتراحم بين جميع أفرادها.

وقال الشيخ محمد بن ركاض العامري: إن هذا التقليد الذي تقيمه القبائل لأبنائها ظاهرة اجتماعية يعتز بها المجتمع الإماراتي ليعكس اهتمام قيادتنا الرشيدة بالأسرة واستقرارها ومساندة أبناء الوطن في حياتهم المجتمعية. واعتبر سالم بن ضاعن الراشدي معرف قبيلة الرواشد رئيس اللجنة المنظمة للعرس الجماعي أن الأعراس الجماعية غدت حالة اجتماعية ووطنية وأصبحت تجسد مدى التلاحم بين أبناء الوطن ..وقال «نعمل على تذليل كافة الصعاب التي تعترض طريق الشباب وتشجعهم على الزواج وتقديم كل العون لهم».

وأكد راشد عبيد الكشف، ممثل مؤسسة صندوق الزواج، أن الأعراس الجماعية أثبتت نجاحها في المجتمع الإماراتي، مما أسهم في انحسار الكثير من المظاهر الثانوية وخاصة الإسراف في تكاليف الزواج.. مشيرا إلى أهمية توعية الشباب ببناء الأسرة وفق التفاهم والتعاون والابتعاد عن مظاهر البذخ والإسراف. ورفع المشاركون في العرس الجماعي أسمى عبارات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو الشيوخ على دعم سموهم مسيرة الأعراس الجماعية لأبناء القبائل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض