• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

نظمت ملتقى الدعم النفسي الاجتماعي بحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين والفقهاء

«الهلال الأحمر»: تكثيف التوعية للعاملين في المجال الإنساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، ملتقى الهلال الخامس للدعم النفسي الاجتماعي، بحضور نخبة من الخبراء الأكاديميين والإعلاميين والفقهاء والمثقفين والمتخصصين في المجال الإنساني والدعم النفسي في الدولة، وذلك بفندق انتركونتننتال فستيفال سيتي بدبي.

وقال راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية بالهلال الأحمر، الذي افتتح فعاليات الملتقى: إن الهيئة قد حققت في هذا المجال إنجازات غير مسبوقة في مجال عملها الإنساني والإغاثي على الصعيدين المحلي والخارجي».

وأشار إلى تنوع وكثافة الأنشطة الإنسانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية، وحضورها غير المسبوق في الساحات الملتهبة ونجدتها للمتضررين من الكوارث الطبيعية أو النزاعات المسلحة، وتقديم شتى صنوف الدعم لهم، وذلك صوناً للحياة الإنسانية.

وكشف عن أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تعتزم تكثيف البرامج التوعوية والتثقيفية الخاصة بالدعم النفسي الاجتماعي، مستهدفةً العاملين في هذا المجال الإنساني المهم من مختلف فئات المجتمع، للاستفادة من قدراتهم ومما اكتسبوه من معارف مقدمة من خبراء الهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص الشركاء الاستراتيجيين للهلال الأحمر في العمل الإنساني.

وتحدثت في الجلسة الأولى لليوم الأول للملتقى، حول الرعاية المجتمعية، وشارك فيها، الدكتور وسيم يوسف إمام وخطيب جامع الشيخ زايد الكبير ومحمد الحمادي المدير التنفيذي للتحرير والنشر، رئيس تحرير جريدة الاتحاد، وإسماعيل عبد الله، رئيس مجلس الأمناء، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، وأدارها الإعلامي الدكتور سليمان الهتلان من قناة سكاي نيوز عربية -أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا