• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضخت مليارات الدولارات لهذا الغرض

توجه عالمي لاستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مجموعة من كبريات الشركات العالمية التزامها بالتحول لاعتماد واستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% في جميع عملياتها، وذلك خلال مشاركتها في القمة العالمية لطاقة المستقبل المنعقدة بأبوظبي.

وانضمت كل من «مجموعة آيكيا» و»نستله» وغيرهما من كبريات الشركات العالمية للحملة العالمية «طاقة متجددة 100» والتي تهدف إلى تشجيع الشركات على اعتماد الطاقة المستخرجة من المصادر المتجددة فقط.

وكشفت مبادرة «طاقة متجددة 100» التي أطلقتها «مجموعة المناخ» بالتعاون مع «مشروع الكشف عن انبعاثات الكربون» عن تقريرها الأول والذي حمل عنوان «الطاقة المتجددة.. الطريق إلى اعتمادها بنسبة 100%» خلال جلسة نقاشية وإعلامية نظمتها شركة مصدر والوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» على هامش اليوم الأول للقمة العالمية لطاقة المستقبل.

وقال ستيف هوارد الرئيس التنفيذي للاستدامة في مجموعة آيكيا «يعتبر الاستثمار في الطاقة المتجددة خياراً جيداً لقطاع الأعمال سواء على مستوى الشركات والعالم، الأمر الذي نعتبره الدافع الأساسي لالتزامنا باعتماد الطاقة المتجددة بنسبة 100% في جميع عملياتنا وعبر مولدات الطاقة المتجددة الخاصة بنا بحلول عام 2020، حيث خصصت المجموعة مبلغ 1,5 مليار يورو لتحقيق هذا الهدف.

من جهته، قال كلاوس كونزلمان نائب الرئيس رئيس السلامة والصحة والاستدامة البيئية في نستله إن مبادرة «طاقة متجددة 100» جاءت للتوافق مع الالتزامات الواضحة التي نعتمدها في نستله والتي بدورها تعكس اهتمامنا واحترامنا الكبيرين للمجتمعات التي نعمل فيها والبيئة والأجيال القادمة.

وأكدت إيميلي فرانوث مدير حملة «طاقة متجددة 100» مجموعة المناخ أن تطوير سوق عالمي مزدهر لطاقة متجددة حقيقية سيسهم في الحد من الانبعاثات والدفع نحو الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون، الأمر الذي يضع على قادة قطاع الأعمال مسؤولية لعب دور مهم في تحقيق ذلك.

وشملت قائمة الشركات التي انضمت مؤخراً للحملة كلاً من شركة «ساب» الشركة الرائدة عالمياً في مجال برمجيات تطبيقات المشاريع ومقرها ألمانيا وشركة «اس جي اس» الشركة الرائدة في مجال الفحص والتحقق والاختبار ومنح الشهادات والتي تتخذ من سويسرا مقرا لها.

وقال دانيل روفنياشت نائب رئيس المجموعة للاستدامة المؤسسية مجموعة اس جي اس: «إنه كجزء من التزامنا بأن نصبح شركة غير منتجة للكربون قررنا الاعتماد كليا على الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2020 حيث نعمل في «اس جي اس» على تقليل الانبعاثات الكربونية والحد من تأثيرنا على تغير المناخ وحتى وصولنا لعام 2020 نهدف إلى تقليل انبعاثاتنا السنوية من ثاني أكسيد الكربون بنسبة 20% في الخطة الأساسية كما في عام 2014».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا