• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تولت مهام خدمات المزارعين

«أبوظبي التعاونية» تدخل 3 أسواق جديدة خارج الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)-

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تعتزم جمعية أبوظبي التعاونية، دخول 3 أسواق جديدة خارج إمارة أبوظبي، وذلك عقب إصدار تعديلات قانون التعاونيات على أن تكون الفجيرة هي السوق الأولى لخطة التوسع خارج الإمارة حسب إبراهيم البحر الرئيس التنفيذي للجمعية.

وقال البحر لـ«الاتحاد» إن تعديلات القانون المرتقبة تسمح للتعاونيات خارج النطاق الجغرافي الذي تأسست على أساسه ليصبح من حق جمعية أبوظبي افتتاح فروع جديدة في إمارات أخرى في الدولة، بتحقيق التوازن والمنافسة السليمة مع القطاع الخاص لتوفير سلع للمستهلكين بأسعار تنافسية.

وقال إن إجمالي الأسواق يرتفع إلى 41 سوقاً منها 38 سوقاً داخل الإمارة، بينها 33 سوقاً حالياً، على أن تستكمل الأسواق الخمس الأخرى عقب موافقة بلدية أبوظبي.

وأشار إلى الجمعية تسلمت مؤخراً إدارة مراكز خدمات المزارعين في إمارة أبوظبي والبالغة 11 فرعاً في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

ورجح أن ترتفع مبيعات الجمعية خلال عام 2015 بنسبة 10%، إلى 1,98 مليار درهم، مقابل مبيعات قيمتها 1,8 مليار درهم بنهاية 2014.

وأشار إلى أن الجمعية اعتمدت نظام العروض نصف الشهرية بدلاً من العروض الأسبوعية، وتحويل تكاليف الدعاية والمطبوعات إلى دعم السلع في العروض نصف الشهرية، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تسهم في خفض أسعار السلع المطروحة داخل العروض بنسبة 40%، بما يوفر خيارات شرائية لزوار الجمعية.

وقال البحر: «تستحوذ السلع الغذائية على 60% من إجمالي السلع المعروضة في الجمعية، التي تشكل 4% من سوق التجزئة بالدولة».

وأفاد بأن الجمعية لا تطرح سلعاً أسعارها مرتفعة إلا بعد موافقة اللجنة العليا لحماية المستهلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا