• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يضم 1855 قطعة أرض

الشارقة .. المرافق المجتمعية تغطي 45٪ من مشروع «تلال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

الشارقة (الاتحاد)-

الشارقة (الاتحاد)

خصصت شركة تلال العقارية 45% من مساحة مشروع مدينة تلال في الشارقة للمرافق المجتمعية من مساحات خضراء تتيح لسكانها ممارسة هوايات عدة كالجري وركوب الدراجات الهوائية، إضافة إلى بناء 6 مساجد ومرافق تعليمية ومتاجر متعددة الأنشطة وأماكن ترفيهية.

وأشارت الشركة التي تمثل شراكة بين مجموعة الشارقة لإدارة الأصول وشركة إسكان للتطوير العقاري، إلى توافر أراض مخصصة لبناء 11 مرفقاً تعليمياً يحتوي على مجموعة من المدارس ومراكز التعليم المبكر للأطفال، ومرافق متعددة تتماشى مع متطلبات المجتمع العصري، كمراكز وعيادات صحية ومراكز للدفاع المدني.

ويعد المشروع الذي تقدر قيمته بنحو 2,4 مليار درهم والذي صممته شركة «خطيب وعلمي»، أول مجمع سكني يقدم مستوى معيشة فريداً من نوعه في إمارة الشارقة، حيث يضم المشروع 1855 قطعة أرض، ويوفر الفرصة أمام المقيمين في الدولة بحق التملك والانتفاع للأراضي المشتراة لغرض إنشاء وتطوير عقارات سكنية وتجارية متعددة الاستخدامات.

ويحتوي المشروع على مركز تسوق تحيط به حديقة تربط جميع أطراف المدينة، وتوفر مساحة خضراء على أطرافها مجموعة من المحال التجارية والمطاعم والمقاهي وتم تصميم المباني، بحيث تفصلها 3 أمتار عن المباني المجاورة من كل جانب، وذلك للمحافظة على خصوصية السكان ولضمان الفصل بين المحال التجارية.

وقد صممت الطرق الرئيسية وفقاً للمعايير الدولية بعرض 36 متراً ما يسهل حركة الدخول والخروج والانتقال داخل المدينة، في حين سيتراوح عرض الطرق الداخلية ما بين 18 و24 متراً وسيكون للمدينة 5 مداخل ومخارج لتسهيل حركة المرور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا