الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«التأمين» تستطلع آراء الجمهور والشركات لتطوير خدمات «مركبتي»

«التأمين» تستطلع آراء الجمهور والشركات لتطوير خدمات «مركبتي»
21 يوليو 2015 20:50
أبوظبي (الاتحاد) طرحت هيئة التأمين استبياناً عبر موقعها الإلكتروني، لاستطلاع رأي الجمهور وشركات ووسطاء التأمين، بشأن خدمات التأمين في البوابة الاتحادية للمركبات«مركبتي» وذلك بالتعاون مع شركة «ساعد» للأنظمة المرورية. وقال إبراهيم الزعابي، مدير عام هيئه التأمين في بيان صحفي، إن الاستبيان يأتي في إطار حرص الهيئة على تعزيز نهج الحوار وتبادل الآراء والأفكار، وإشراك أصحاب العلاقة في مشروعات تطوير قطاع التأمين بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات التأمينية، وتسهيل الإجراءات المتبعة في مجال تقديم الخدمات التأمينية. وأضاف أن الاستبيان يستهدف التعرف على مستوى ما تحقق من أهداف مشروع البوابة الاتحادية للمركبات، ودرجة رضا المتعاملين حيال خدمات البوابة، وذلك بغرض التحسين والتطوير، والارتقاء بتطلعات حكومة الإمارات في مجال تطبيق الحكومة الذكية. ‏? ودعا الزعابي شركات التأمين الوطنية والأجنبية العاملة في الدولة، وشركات وساطة التأمين والجمهور المهتم بمجال تأمين المركبات عبر بوابة «مركبتي» إلى المشاركة في تطوير خدمات التأمين المقدمة عبر بوابة «مركبتي» من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة، ? واختيار ?رابط ?الاستبيان ?الموجود ?في ?الصفحة ?الرئيسية ?للموقع. وتعد البوابة الاتحادية للمركبات «مركبتي» الأولى من نوعها على مستوى العالم، في تقديم باقة متكاملة شاملة من الخدمات والعمليات، والإجراءات المتعلقة بالمركبات تحت مظلة واحدة ومنها بشكل أساسي ما يتعلق بخدمات التأمين. وأفاد الزعابي بأن أن بوابة «مركبتي» تساعد الكثير من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، من المواطنين والجمهور، على الدخول في مجالات شركات التأمين على تخفيض كلفتهم التشغيلية، من خلال استخدام بنية تحتية متقدمة ومتميزة مدعومة بتطبيقات حديثة، كما تمكّن العملاء من القيام بعمليات بيع وثائق التأمين وشرائها من خلال الربط الإلكتروني مع شركات التأمين. وأضاف أن «مركبتي» التي تعد ثمرة تعاون بين هيئة التأمين، وشركة ساعد للأنظمة المرورية، تسرع من إجراءات التأمين للجمهور من خلال توفير عروض أسعار وثائق التأمين للعملاء بشكل إلكتروني، دون زيارة شركة التأمين، بالإضافة إلى تعزيز البيئة التنافسية الصحيحة في سوق التأمين، ما ينعكس إيجاباً على المستهلك، كما توفر البوابة خدمات تنافسية، تدفع الشركات إلى بذل المزيد من الجهد لتقديم أفضل الخدمات للعملاء والمستفيدين لضمان التميز والارتقاء بالتنافسية إلى مستويات عالية. وتتضمن استبانة هيئة التأمين العديد من المحاور الأساسية التي تسهم في قياس رضا الجمهور والمتعاملين وشركات التأمين حول البوابة الاتحادية للمركبات، وتتعلق بسهولة التعامل مع البوابة الاتحادية للمركبات، وسرعة واستجابة البوابة ورضا المتعاملين ومستوى أسعار الخدمات المتوفرة فيها، إضافة إلى محور خاص بموظفي التأمين فقط لقياس مدى التكامل مع أنظمة شركات التأمين. ويسعى الاستبيان إلى قياس مدى وضوح الإجراءات والمعلومات المتعلقة بالخدمة، ومدى تلبية الخدمات المتوفرة لاحتياجات العملاء، ومدى تنافسية عروض الأسعار لوثائق التأمين المقدمة من البوابة لأسعار السوق خارج البوابة، ورضا العملاء على رسوم المعاملات، لإصدار وثائق التأمين وأسعار الخدمات المقدمة، وكذلك مدى سهولة عملية إجراءات دفع الرسوم إلكترونيا.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©