• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

15% نمواً متوقعاً في التدفقات السياحية من الدولة إلى أوروبا

سباق مبكر بين الوجهات الأوروبية لاستقطاب السياح من الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 فبراير 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

بدأت الوجهات السياحية في أوروبا سباقها السنوي على ترويج منتجاتها وعروضها الخاصة للسياح من دولة الإمارات على وجهة الخصوص، ومن دول مجلس التعاون الخليجي بوجه عام، وذلك من خلال تكثيف بعثاتها الترويجية إلى الدولة وتفعيل نشاط مكاتبها التمثيلية.

ويعول قطاع السياحة في الكثير من الدول الأوروبية على السائح الخليجي بشكل عام والإماراتي تحديداً، في تنشيط الحركة السياحية في بلدانهم وذلك بالنظر إلى أهمية السياح القادمين من المنطقة من ناحية الإنفاق وطول مدة الإقامة، بحسب مسؤولين في القطاع.

وتوقعت وجهات سياحية أوروبية أن تشهد التدفقات السياحية من الإمارات إلى بعض الوجهات الأوروبية نمواً ملحوظاً يتراوح بين 10 إلى 15% وذلك على خلفية إعفاء المواطنين من الحصول المسبق على تأشيرة شنغن، فضلاً عن تراجع كلفة السفر نتيجة الهبوط القوي لليورو أمام الدرهم الإماراتي، الأمر الذي من شأنه أن يحفز العائلات في الإمارات للاستفادة من هذا التراجع سواء على صعيد الإقامة أو التسوق.

وأكد مسئولون وخبراء في قطاع الضيافة والسفر في وجهات أوروبية، أن السياحة الإماراتية بوجهة خاصة والخليجية بوجه عام إلى أوربا تحظى باهتمام بالغ من قبل القطاع السياحي في مختلف الأسواق الأوروبية، متوقعين أن يشهد الموسم المقبل رواجاً كبيراً في حركة السياحة بين الجانبين، في ظل التوسع الكبير في خطوط الربط الجوي بين كافة الوجهات السياحية الرئيسية في أوروبا ومطارات الإمارات.

وأفادت ماريا أمارال، مديرة مكتب التسويق والمبيعات لدول الخليج في المكتب الوطني الألماني للسياحة في منطقة الخليج، أن المؤشرات الأولية لعام 2015، لم تعكس أي تأثير سلبي لتراجعات أسعار النفط، على الحركة السياحة الوافدة من دول مجلس التعاون الخليجي إلى ألمانيا خلال العام الماضي، مشيرة إلى أن بيانات الفترة من يناير وحتى نهاية نوفمبر 2015، أظهرت نمواً في الليالي السياحية التي أمضاها السياح الخليجيون في ألمانيا، بنسبة 18%، الأمر الذي يؤكد عدم تأثير أسعار النفط المنخفضة على قرارات السفر في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا