• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

مركز «اتصال شرطة دبي» يتلقى 50 ألفاً و732 مكالمة خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - يدرس مركز الاتصال للحالات غير الطارئة 901، بإدارة مركز القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، تغيير آليات قياس سرعة الاستجابة للمكالمات الواردة من خلال تخفيض معدل الرنات، وذلك بعد نجاح الكادر في تحقيق سرعة الاستجابة المطلوبة، وفقا لما أفاد به النقيب محمد علي عبيد، رئيس قسم مركز الاتصال.

وأوضح النقيب محمد علي عبيد أن المركز تلقى 50 ألفا و732 مكالمة خلال العام الماضي، كان مجموع المكالمات التي تم الرد عليها خلال المدة المطلوبة 48 ألفا و 85 مكالمة، فيما تمت الاستجابة للمكالمات لأكثر من المدة المحددة بمجموع ألفين و647 مكالمة.

وأوضح أن المفارقة التي سجلت العام الماضي تمثلت في ورود مكالمات طارئة تم تحويلها إلى 999 بمجموع 600 مكالمة طارئة، وأغلب هذه المكالمات تكون تبليغ عن وقوع حوادث مرورية، الأمر الذي يعتبر من الأمور المرتبطة بإنقاذ أرواح وهو من الحالات الطارئة التي تأتي ضمن اختصاص خطة النجدة 999. ونوه أن ورود هذا النوع من المكالمات يعد مؤشراً واضحاً على بدء انتشار «901» بين صفوف الجمهور وهو الأمر الذي عملنا على تحقيقه منذ افتتاح المركز في عام 2010، حيث أشارت إحصائيات المركز إلى ارتفاع معدل المكالمات الواردة يوميا خلال العام الماضي بنسبة 22% التي سجل مجموعها 140 مكالمة، فيما كانت العام الأسبق 110 مكالمات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا