الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

السعادة.. صفة تكتسبها من 5 أشخاص

السعادة.. صفة تكتسبها من 5 أشخاص
19 أكتوبر 2018 01:07

ترجمة: عزة يوسف

تمتلك هدى قطب مذيعة الأخبار الأميركية الشهيرة حياة محمومة للغاية، لكنها تتمكن من التعامل مع كل أمورها بإيجابية وابتسامة عريضة، حيث قالت إنها تؤمن بضرورة وضع صورة للأمور الجيدة في الذهن، وتحاول في الصباح تدوين ثلاثة أشياء تشعر بالامتنان من أجلها، وقبل أن تغوص في أحداث يومها، تضع الأشياء الجيدة في حياتها نصب عينها، كما تفعل الشيء نفسه في المساء، مؤكدة أن كل شخص عليه أن يجعل ذلك ضمن حياته اليومية.
وهدى ذات الأصول المصرية، لديها طريقة أخرى تبقيها متفائلة، وهي إحاطة نفسها بالأشخاص الإيجابيين، وقالت عن ذلك «اعتقدت دائماً بأن الإنسان يكتسب صفات الأشخاص الخمسة الذين يقضي معهم معظم وقته، فإذا كان يجالس من يشكون دائماً أو يسخرون، أو بعض السلبيين طوال الوقت، فربما عليه إعادة التفكير، لأنك سيصبح مثلهم سواء أعجبه ذلك أم لا».. وشددت على أننا بحاجة لأن نصبح نحن المنارة المشرقة في حياة أصدقائنا وأفراد عائلاتنا.
وفي إطار نصيحة للذين يمرون بأوقات عصيبة، قالت إنها شعرت بالضيق عندما أصيبت بسرطان الثدي، لكنها أدركت أنها حالة مؤقتة في حياتها، لذلك على كل شخص يمر بضائقة تذكر أنها مجرد لحظة في حياته وسيتخطاها، وإذا كان يواجه موقفاً صعباً، فعليه محاولة تسهيل الصعوبات لدى شخص آخر، حيث إن مساعدة غيره، تولد لديه الشعور بالتحسّن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©