• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«عيار 21 جراماً» يسجل 125 درهماً الأسبوع الماضي

5% نمواً في مبيعات الذهب بأبوظبي مع تراجع الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 فبراير 2016

ريم البريكي (أبوظبي)

ارتفعت مبيعات الذهب في أبوظبي بنحو 5% خلال الأسبوع الماضي، مدفوعة بتراجع في الأسعار، مما شجع كثير من العملاء على اتخاذ قرار الشراء.

وقال مسؤولون بالقطاع لـ «الاتحاد» إن أسعار الذهب سجلت بداية الشهر الحالي أعلى مستويات خلال الشهرين الماضيين، ما أدى لتراجع نسبي في المبيعات، قبل أن تعاود الأسعار الانخفاض الأسبوع الماضي بواقع 3 إلى 4 دراهم.

وبلغ سعر الذهب عيار 24 جراماً نحو 143 درهماً الأسبوع الماضي، تراجعاً من 147 درهماً الأسبوع الأسبق، كما تراجع عيار 21 جراماً من 128 إلى 125 درهماً، في حين سجل الذهب عيار 18 جراماً نحو 107 دراهم، مقابل 110 دراهم في الأسبوع الثاني من الشهر الحالي.

وقال علي أصغر مسؤول المبيعات في جواهر بني ياس بأبوظبي إن أسعار الذهب سجلت تراجعاً بواقع 50 دولاراً للأونصة الأسبوع الماضي، مقارنة بالأسبوع السابق، موضحاً أن ذلك أسهم في تحسن حركة المبيعات وسط مخاوف من عودة الأسعار للارتفاع. وأوضح أن الذهب من عيار 21 جراماً يستحوذ على النسبة الأكبر من مبيعات الذهب، موضحاً أن الإقبال على نوع محدد من الذهب يعود بالأساس إلى توجه المحل ونشاطه.

وذكر أن العملاء يقبلون على الذهب الكويتي والبحريني بالنسبة للذهب من عيار 21، وتتنوع الطلبات بين أطقم كبيرة وصغيرة بناء على توفر السيولة المالية لدى العميل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا