• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إيرادات «آي بي إم» تتراجع 14% في الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

نيويورك (د ب أ)

أعلنت شركة الكمبيوتر الأميركية العملاقة «آي. بي. إم» استمرار تراجع إيراداتها وأرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي في ظل استمرار خطة إدارة الشركة لتحويل نطاق عمل الشركة الرئيسي من مجال صناعة معدات الكمبيوتر والأجهزة العملاقة المشهورة به تاريخيا إلى مجال خدمات الحوسبة السحابية وتحليل البيانات.

وذكرت الشركة أن إيراداتها خلال الربع الثاني من العام الحالي تراجعت بنسبة 14% عن الفترة نفسها من العام الماضي إلى 20,8 مليار دولار، حيث يتواصل تراجع إيرادات الشركة للربع الـ 13 على التوالي. كما تراجعت أرباح «آي. بي. إم» خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 17% إلى 3,45 مليار دولار بسبب التأثير السلبي لارتفاع قيمة الدولار على عائدات الأنشطة الخارجية للشركة الأميركية.

من ناحيتها، قالت جيني رومتي رئيسة الشركة، إن «نتائجنا خلال النصف الأول من العام الحالي تظهر استمرار تحول نشاطنا إلى قطاع أعلى من حيث القيمة والعائد بالنسبة لمساهمينا».

وأضافت: «نجحنا في توسيع هامش أرباحنا وواصلنا الابتكار في مختلف مجالات عملنا وحققنا نمواً قوياً في مجال عملنا الاستراتيجي في الحوسبة السحابية وتحليل وإدارة البيانات والذي أصبح جزءا مهما في نشاطنا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا