• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

13 فيلماً إماراتياً في مهرجان دبي السينمائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 نوفمبر 2017

دبي (الاتحاد)

كشف «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، عن 13 فيلماً جديداً من المُنتظر أن تُعرض ضمن مسابقة «المُهر الإماراتي» خلال دورته الرابعة عشرة، التي تُقام في الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر.

تبدأ مجموعة الأفلام المشاركة ضمن «مسابقة المهر الإماراتي» مع فيلم التحريك القصير «ضوء خافت» للمخرج «وليد الشحّي»، والكاتب «أحمد سالمين» في عرضه العالمي الأوّل.. ويعود الفنان «أحمد حسن أحمد» المشهود بأعماله السينمائية مديراً للديكور إلى مهرجان دبي السينمائي مع أوّل تجربة إخراجية بفيلمه القصير «وضوء» في عرضه العالمي الأول، ويتناول الفيلم، الذي كتبه أيضاً «أحمد سالمين»، قصة شقيقين (باهيت وباهية) مختلفين تماماً أحدهما عن الآخر، يعيشان في عالم منفصل/‏‏‏ متصل، وفي تضادّ في الاحتفاء بالحياة والموت.

ويشارك المخرج «عبدالعزيز المناعي» في المهرجان لأوّل مرة، ليقدّم الفيلم القصير «السمكة الذهبية» في عرضه العالمي الأول، يعرض الفيلم ضمن حلقات غير مترابطة ببعضها، يعيشها أفراد من ثقافات متباينة جمعتهم مدينتهم «دبي»، ولكنها تعكس الحياة اليومية بمواقفها المختلفة والطريفة.

وتشارك الشاعرة والكاتبة والمخرجة الإماراتية «نجوم الغانم»، الحاصلة على العديد من الجوائز منها جائزتا المهر، بفيلمها الجديد «أدوات حادّة» في عرضه العالمي الأوّل، والذي يشارك أيضاً في «مسابقة المهر الطويل».

ويعود المخرج والكاتب والممثل «عبدالله الحميري» إلى دبي السينمائي مع فيلمه الروائي القصير «سرمد» في عرضه العالمي الأول، حيث يلعب المخرج دور الشخصية المحورية في الفيلم من خلال «عمران»، الذي يجد نفسه في المستشفى ولا يتذكر ماذا حدث. ولأوّل مرة في «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، ينضم المخرج الإماراتي عبيد الحمودي مع فيلمه الروائي الطويل «كبريت»، وبعد مشاركته في فيلم «عبدالله» في مهرجان دبي السينمائي عام 2015، يعود الممثل محمد الحمادي إلى الدورة الرابعة عشرة للمهرجان مخرجاً مع فيلمه القصير «الزمن الباقي» في عرضه العالمي الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا