الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

نهيان بن زايد يفتتح «أبوظبي للقوارب»

نهيان بن زايد يفتتح «أبوظبي للقوارب»
18 أكتوبر 2018 00:56

أبوظبي (الاتحاد)

افتتح سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، أعمال الدورة الأولى لـ«معرض أبوظبي الدولي للقوارب» الذي انطلق أمس.
حضر الافتتاح عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين وحميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها. واستقبل المعرض الذي ينظم من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، مجموعة حصرية من الوفود التجارية المحلية والدولية والمسؤولين وكبار الشخصيات ووسائل الإعلام المحلية والعالمية.
ويستقطب الحدث، الأكبر من نوعه في إمارة أبوظبي في مجال صناعة القوارب واليخوت الفاخرة ومعدات الرياضات المائية وأدوات الصيد، 270 شركة عارضة من 25 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيطاليا وأستراليا.
وقال الظاهري: «يأتي الانطلاق الناجح لـ«معرض أبوظبي الدولي للقوارب» وسط مشاركة دولية رفيعة المستوى، بمثابة خطوة متقدّمة باتجاه تحقيق استراتيجيتنا الرامية إلى الترويج لأبوظبي كمركز إقليمي لسياحة الأعمال وبيئة حاضنة لأبرز المعارض والمؤتمرات الدولية الداعمة لمسيرة النمو والتنويع الاقتصادي، وفق خطة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية للعام 2030».
وأضاف: «تكمن أهمية المعرض في كونه منصة استراتيجية للاطلاع على أحدث الابتكارات في عالم اليخوت والقوارب الفاخرة والمقدمة من نخبة من الشركات العالمية المتخصصة في هذا القطاع الحيوي، كما يساهم المعرض في إبراز آخر التطورات في مجال الرياضات المائية وأدوات الصيد، عبر فعاليات رفيعة المستوى ضمن مركز أبوظبي الوطني للمعارض».
وبين أن هذا الحدث الدولي، بما يمثله من مزيج فريد من الفخامة والتراث والابتكار، سيكون حدثاً استثنائياً بكافة المقاييس، ليلبي ويتجاوز تطلعات الزوار والعارضين من جهة، والتأكيد على مكانته كإحدى الفعاليات الرائدة والمنتظرة على أجندة معارض القوارب العالمية من جهة أخرى.
وقال سعيد بن خادم المنصوري، مدير «أيدكس»: «أتاح المعرض للشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال السياحة البحرية الفرصة لعرض مجموعة من أحدث منتجاتها من القوارب واليخوت ومعدات الرياضات المائية وصيد الأسماك أمام جمهور عالمي، حيث شكل الحدث مناسبة مهمة للشركات المحلية على وجه الخصوص، لإثبات قدرتها على منافسة أبرز الشركات العالمية المصنعة للقوارب واليخوت والمعدات البحرية. وأثبت المعرض، بانطلاقته الناجحة، أنه سيكون لاعباً محورياً في مجال السياحة البحرية العالمية مستقبلاً، ما يعزز الثقة الكبيرة بدوره المرتقب في دعم التطلعات الطموحة في جعل أبوظبي مركزاً رائداً لاستضافة وتنظيم كبرى الفعاليات الدولية من مختلف القطاعات الحيوية، وعلى رأسها السياحة البحرية».
وتضمنت فعاليات اليوم الأول من معرض أبوظبي الدولي للقوارب جولة رسمية على أقسام المعرض، وحفل استقبال لكبار الشخصيات، ومعزوفات من «أوركسترا الإمارات للتوحد» -بالإضافة إلى الإطلاق الحصري لعدد من اليخوت والقوارب الفاخرة وغيرها من المعدات البحرية المقدمة من قبل أبرز الشركات العاملة في هذا القطاع، حيث كشفت شركة «ريفييرا» الإماراتية عن اليخت (Rcat50) من طراز «فلاي بريدج»، وقارب (Rcat38) والعبرة المغلقة من ريفيرا، بالإضافة إلى استعراضها يخت (Integrity 55) الفاخر، ليصل بذلك إجمالي قيمة القوارب واليخوت الفاخرة المعروضة من قبل «ريفييرا» إلى 7.5 مليون درهم.
وكشفت شركة «جلف كرافت»، الشركة الإماراتية الرائدة في صناعة القوارب واليخوت الفاخرة في دولة الإمارات، عن قوارب ويخوت فاخرة بقيمة إجمالية 102 مليون درهم، معززة موقعها كأكبر عارض في الدورة الافتتاحية من «معرض أبوظبي الدولي للقوارب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©