السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش اليمني يحرر مواقع في تعز وصعدة

الجيش اليمني يحرر مواقع في تعز وصعدة
18 أكتوبر 2018 01:16

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

أحرز الجيش اليمني بدعم التحالف العربي، أمس، مكاسب ميدانية جديدة في المعارك ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية في محافظتي تعز وصعدة. وقال مصدر عسكري يمني، في بيان، إن قوات الجيش حررت صباحاً قرية تبيشعة، ومواقع مجاورة في مديرية جبل حبشي غربي تعز بعد اشتباكات عنيفة مع الميليشيات التي تكبدت 8 قتلى و15 جريحاً. وأضاف أن المسلحين الحوثيين شنوا هجوماً على مواقع الجيش في جبل الحرم والمطار، غرب تعز، لكن قوات الجيش تمكنت من التصدي للميليشيات وإفشال هجومها وشن هجوم عكسي انتهى باستعادة السيطرة على قرية تبيشعة ومواقع محيطة بها.
كما صدت قوات الجيش اليمني المرابطة في مديرية الصلو، جنوب شرق تعز، هجوماً عنيفاً لميليشيات الحوثي حاول استعادة مواقع من القوات الحكومية أسفل نقيل الصلو على الحدود مع مديرية خدير المجاورة. وذكر مصدر ميداني بالجيش أن القوات الحكومية المنضوية في اللواء 35 مدرع تمكنت من إفشال هجوم الميليشيات بعد معارك عنيفة استمرت ساعات، واستخدمت خلالها مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مؤكداً مقتل وإصابة عدد من عناصر الميليشيات.
وأعلن الجيش اليمني تحرير مواقع جديدة من ميليشيات الحوثي في مديريتي باقم وكتاف بمحافظة صعدة شمال اليمن. وقال إن قواته حررت، مساء الثلاثاء، مناطق جديدة في محيط مركز مديرية باقم شمال المحافظة، موضحاً في بيان للمركز الإعلامي العسكري أن مقاتلي اللواء 102 قوات خاصة، تمكنوا بإسناد قوات التحالف، من تحرير قرى آل معيض وآل الحماقي، وتدمير آليات قتالية وعسكرية للميليشيات في المناطق المحررة.
ونقل البيان عن قائد اللواء 102، العميد ياسر الحارثي، أن العشرات من عناصر الميليشيات قتلوا أو جرحوا خلال المعارك، فيما لقي القياديان الحوثيان، أبو فايز المشرف الثقافي للميليشيا في باقم، وأبو غلاب مسؤول التحشيد بالمديرية، مصرعهما بنيران القوات الحكومية. وأضاف الحارثي أن «قوات الجيش تطوق مركز مديرية باقم من كل الاتجاهات، والمعركة تسير وفق الخطة المرسومة لها». وأفاد المركز الإعلامي للجيش في بيان آخر أن قوات الجيش في صعدة حررت أيضاً قريتي الفرش والعشة، ومواقع أخرى، في مديرية كتاف شمال شرق المحافظة. وذكر أن قوات الجيش قتلت وأصابت وأسرت العديد من عناصر الميليشيات خلال المواجهات، واستعادت كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة كانت بحوزة الحوثيين.
وسقط عشرات الحوثيين بين قتلى وجرحى إثر شن مقاتلات التحالف غارات على مواقع الميليشيات في منطقة كيلو 16 ومحيطها ومناطق متفرقة في الدريهمي والتحيتا في الحديدة. كما استهدفت مدفعية قوات ألوية العمالقة تجمعات مسلحة لجيوب الميليشيات في شمال وشمال غرب الدريهمي، محققة إصابات مباشرة في صفوف الانقلابيين. وقصفت مدفعية المقاومة تحركات لفلول الميليشيات جنوب غربي مديرية بيت الفقيه، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، في حين تقهقر آخرون صوب مزارع الحسينية.
إلى ذلك، أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي تواصل العمليات الهجومية في المحاور كافة بمساندة القوات المشتركة للتحالف لتحرير الأراضي اليمنية، لاسيما في محور حرض حيث نفذت قوات الجيش اليمني بدعم من التحالف عمليات هجومية باتجاه الهيجر الحصنين والشليلة، وفي محور الملاحيظ، حيث نفذت قوات الجيش اليمني بدعم من التحالف عمليات هجومية على قنبورة والمبرك ووادي الجارة، وفي محور باقم، حيث نفذت قوات الجيش مدعومة من التحالف عمليات هجومية على جبال رمدان وجبل العضيدة وجبل الصعاب المحيطة بمركز مديرية باقم. وفي الساحل الغربي، هناك ثلاثة محاور، حيث لا تزال قوات المقاومة المشتركة تطوق قرية الدريهمي من الجهات كافة، وقوات الحوثي محاصرة داخل القرية، ويقدر عدد عناصرها بحوالي 100، وبالقرب من كيلو 10، حيث تم السيطرة على الطريق الممتد ما بين الحديدة وصنعاء، وفي منطقة المنظر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©