• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

نتائج متميزة للاعبينا في الأولمبياد العربي للشطرنج

نعمان يعتلي قمة الرجال وروضة تحتفظ بالعلامة الكاملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يناير 2018

رضا سليم (الشارقة)

انفرد عمر نعمان آل علي، لاعب منتخبنا الوطني للشطرنج، بصدارة منافسات الفردي العام للرجال بالأولمبياد العربي للشطرنج المقامة حالياً قي قاعة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بتنظيم اتحاد اللعبة بالتعاون مع الاتحاد العربي للشطرنج، والتي يشارك فيها 250 لاعباً ولاعبة في جميع المراحل السنية والرجال والسيدات.

وحقق عمر الفوز الثالث على التوالي في الجولة الثالثة على حساب الصومالي محمد عبدالشكور بعدما تفوق في الجولة الثانية على الأستاذ الدولي الجزائري محمد حدوش، ليظل آل علي في الصدارة برصيد 3 نقاط، وهو اللاعب الوحيد في البطولة الذي حقق 3 انتصارات متتالية، فيما تحسنت نتائج لاعبنا أستاذ الاتحاد الدولي سعيد إسحاق في الجولة الثالث بالفوز على اللاعب السوداني أبوبكر تاج السر، بعدما خسر في الجولة الثانية أمام المصري عبدالرحمن هشام ورفع سعيد رصيده إلى 1.5 نقطة، في الوقت الذي خسر لاعبنا جاسم الحوار أمام المصري عبدالرحمن هشام في الجولة الثالثة ليتجمد رصيده عند 1.5 نقطة.

في الوقت نفسه تتصدر روضة عيسى السركال، لاعبة منتخبنا الوطني وبطلة العالم تحت 8 سنوات، قمة فئة تحت 8 سنوات للإناث بالحصول على العلامة الكاملة في 3 جولات، بعد فوزها على الجزائرية إيماني زيرارجه والعراقية رتاج سعد محسن، وعلى الجزائرية تينهينان عبدالعزيز، وتتقاسم روضة الصدارة مع اللاعبة المغربية غادة شيهي، وتلتقي روضة مع غادة على الطاولة الأولى في الجولة الرابعة.

ويتصدر لاعبنا إبراهيم سلطان قمة فئة تحت 20 سنة، برصيد نقطتين فيما لم يحقق أحمد فريد أي فوز في أول جولتين، وفي فئة تحت 18 سنة، يقف في القمة سلطان الزعابي القمة برصيد نقطتين متساوياً مع المصري محمد زيان والجزائري سعدي أرون، وفي فئة تحت 16 سنة، يعتلي لاعبنا سالم أحمد سالم القمة برصيد 3 نقاط من 3 جولات، ويليه في المركز الثاني لاعبنا عمران الحوسني.

ويدخل لاعبنا عمار السدراني منافسة قوية على قمة فئة تحت 14 سنة، حيث حصد العلامة الكاملة في أول 3 جولات، لكنه يتساوى مع الجزائري زياد شيخ والعراقي جمال أحمد، وفي فئة تحت 12 سنة يتصدر لاعبنا خالد خليفة قمة الترتيب بعد الجولة الثالثة بعدما حصل على 2.5 نقطة، متساوياً مع الأردني عز الدين المعاقبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا