• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

ضمن الحلقة الشبابية الأضخم في العالم

شرطة أبوظبي إلى «جينيس» بـ «أكبر درس» عن أمن «الإنترنت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 نوفمبر 2017

جمعة النعيمي (أبوظبي)

سجلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، رقماً قياسياً في موسوعة «جينس» العالمية لأكبر درس عن أمن الإنترنت في حلقة نقاشية بعنوان «الشباب وأمن الإنترنت»، شهدت تجمع شباب تحت سن الـ 30 عاماً التقوا في مكان واحد، ونظم الحلقة النقاشية الأكبر من نوعها، أمس، مجلس شباب شرطة أبوظبي بالتعاون مع مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني Actvet، ومجلس الإمارات للشباب بقاعة مبادلة آرينا في مدينة زايد الرياضية.وشهدت الحلقة النقاشية، معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيس مجلس الإمارات للشباب، ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، ومبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وحمد عبيد المنصوري مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات، واللواء مكتوم الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي ومديرو القطاعات، كما حضر الحلقة عدد كبير من الشباب من مرشحي كلية الشرطة، والخدمة الوطنية، ومدارس الشرطة وطلاب الجامعات والمدارس والمسجلين عبر الموقع الإلكتروني الخاص بحلقات شبابية.

وأكد الرميثي أن مبادرة مجلس شرطة أبوظبي، بعقد الحلقة الشبابية، تأتي ضمن سعي المجلس لتحقيق أهدافه الرئيسة بتعزيز دورهم في البناء والتطوير، والمنبثقة من استراتيجية شرطة أبوظبي وفق تطلعات وتوجهات واهتمام قيادتنا الرشيدة بقطاع الشباب.

واعتبر معاليه الشباب نواة التطوير والتنمية، وبناة المستقبل، مؤكداً أن مجلس شباب شرطة أبوظبي يسعى لتسخير الإمكانات والموارد كافة واستثمار العقول الشابة وتمكينهم عبر تبني أفكارهم ومبادراتهم الهادفة إلى حلول تضمن استمرار الأداء المؤسسي المتميز وتعمل على تطوير آليات العمل الأمني وتعزيز الأمن والاستقرار.

وناقشت الحلقة الشبابية مواضيع أمنية وشرطية، وعدداً من المحاور التي تهم جيل الشباب والتحديات التي تواجههم في عصر الإنترنت وتتعلق بتعزيز الأمن، وإيجاد بيئة إنترنت آمنة تتوافق مع تطلعات الشباب، وتسمح لهم بالسبر في عالم المعرفة والمعلومات والتقنيات الحديثة، دون تعريض أنفسهم لمخاطر القرصنة أو الابتزاز عبر العصابات التي تنشط على الشبكة العنكبوتية.

وقال مبارك الشامسي: إن الحلقة النقاشية الشبابية تعكس مدى النجاحات الكبيرة التي تحققها القيادة الرشيدة لصناعة قاعدة وطنية قوية تضمن بها أمن المعلومات في المؤسسات والمجتمع بشكل عام، مشيداً بالتعاون النموذجي القائم ما بين «أبوظبي التقني» وشرطة أبوظبي، لتنظيم الحلقة الأكبر عالمياً بشهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأحدث آليات وتطبيقات مكافحة الجرائم والتهديدات الإلكترونية بكل صورها المستحدثة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا