الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«جمارك أبوظبي» تطلق 5 مشاريع ذكية

«جمارك أبوظبي» تطلق 5 مشاريع ذكية
18 أكتوبر 2018 00:54

دبي (الاتحاد)

أطلقت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، 5 مشاريع جمركية ذكية خلال مشاركتها في الدورة الـ38 لأسبوع جيتكس للتقنية، على المنصة الرئيسة لحكومة أبوظبي وبحضور كل من راشد لاحج المنصوري مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، والمديرين التنفيذيين ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين.
وقال راشد لاحج المنصوري: إن إطلاق حزمة المشاريع الذكية يأتي في إطار تطبيق الخطة الاستراتيجية للإدارة العامة للجمارك، بهدف تعزيز البنية التحتية لتقنية المعلومات والتحول الرقمي للعمليات الجمركية، مما يؤكد حرصنا في الإدارة العامة لجمارك أبوظبي على الاستثمار في الابتكار ومواكبة آليات العصر الحديث، وتعزيز قدراتنا التقنية والخدمات الذكية التي نقدمها للجمهور.
حيث جاء المشروع الأول بعنوان «نظام التفتيش الجمركي في المنافذ الجمركية البرية»، وفيه تم تنفيذ نظام ربط إلكتروني مع وزارة الداخلية ليتم سحب بيانات المركبات والمسافرين مباشرة عند دخول الدولة.
وأوضح مدير عام جمارك أبوظبي أن المشروع الثاني يأتي بعنوان «نظام البوابات الإلكتروني لتخريج الحاويات»، وهو نظام إلكتروني يربط ما بين جميع الجهات العاملة في ميناء خليفة.
وأضاف المنصوري أن المشروع الثالث يأتي باسم «نظام التقارير الذكي»، والذي يوفر للقيادات الجمركية معلومات وبيانات إحصائية غاية في الدقة، ومتصلة بقواعد بيانات لعدة محاور مؤسسية حيوية، كالتجارة الخارجية، الموارد البشرية، البيانات الجمركية، الضبطيات، وغيرها.
وأفاد بأن المشروع الرابع هو «الموقع الإلكتروني الجديد لجمارك أبوظبي»، والذي تم فيه تطوير الموقع الإلكتروني القديم بشكل كامل ليتمكن من خدمة جمهور الجمارك بشكل أفضل.
كما أطلقت جمارك أبوظبي مشروعها الخامس وهو النافذة الإلكترونية الواحدة «ممر» والتي تسهل النشاط التجاري عبر المنافذ البحرية أولاً، ثم سيتم تطبيق العمل به في المنافذ البرية والجوية في إمارة أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©