• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

وزير خارجية مصر: المساس بأمن دول الخليج خط أحمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 نوفمبر 2017

القاهرة (وام)

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن اجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم يأتي للتأكيد على الموقف الرافض لأي تدخلات من أي طرف غير عربي في شؤون الدول العربية.

وشدد في كلمته -امام الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب الذي انطلقت أعماله مساء اليوم بالقاهرة برئاسة جيبوتي-على إن المساس بأمن دول الخليج العربي الشقيقة خط أحمر مؤكدا التزام بلاده بدعم أمن واستقرار دول الخليج.

وأشار شكري إلى الرفض القاطع لأي محاولة من أي طرف إقليمي لزعزعة استقرار الدول العربية والتدخل في شؤونها منوها أن هذا الموقف مبدأ راسخ من مبادئ الأمن القومي المصري.

وأضاف أن أي تقييم دقيق وصريح للوضع العربي الحالي يظهر بجلاء أن هناك محاولات مستمرة للتدخل في الشؤون الداخلية لعدد كبيرمن الدول العربية، فمن الخليج إلى ليبيا ومن العراق وسوريا إلى اليمن والصومال تتعدد المحاولات المرفوضة من أطراف مختلفة لزعزعة استقرار الدول العربية سواء من خلال محاولة تحريك أطراف داخلية محسوبة على قوى إقليمية معينة أو من خلال التواجد غير الشرعي لقوات عسكرية غير عربية على أراضي الدول العربية، مضيفا أنه علينا جميعا مسؤولية واضحة للتصدي لجميع هذه التدخلات بدون استثناء.